حزبا الطالباني والبارزاني: طريقة الحكم في العراق غير مقبولة واتفقنا على تعديلها

الكاتب: SR
المحرر: NQ | HL

شعارا الحزبان

 

السومرية نيوز/ السليمانية
أعتبر الحزبان الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني، الجمعة، ان استمرار الحكم في العراق بهذا الحال أمر غير مقبول، وأكدا اتفاقهما على تعديل طريقته، فيما ابديا دعمهما لمطالب المتظاهرين الدستورية.

وقال بيان مشترك صدر، مساء اليوم، عن مكتبي الحزبين عقب اجتماعهما في السليمانية بحضور رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، وتلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “استمرار الحكم في العراق بهذا الحال غير مقبول”، مؤكدا أن “الطرفين اتفقا على تعديل طريقة الحكم”.

وأضاف البيان أن “الطرفين أكدا وقوفهما مع مطالب المتظاهرين الدستورية، والاتفاق على تطبيق المادة 140 من الدستور، وعدم تركها معلقة”.

يشار الى أن الاجتماع الذي جمع مكتبي الحزبين في محافظة السليمانية يعد الثاني بعد إصابة رئيس الجمهورية جلال الطالباني بوعكة صحية.

وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولون محليون أبرزهم محافظ نينوى أثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء ومقاضاة “منتهكي أعراض” السجينات، فضلاً عن تغيير مسار الحكومة.

فيما خرجت بالمقابل، تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد تؤيد حكومة المالكي وتدعو للوحدة الوطنية كما ترفض إلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة “الإرهاب”، كان آخرها اليوم في النجف.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *