تشيلسي وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل صعب للنادي الإنجليزي.

تأهل كل من تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزهما بمجموع مباراتي الذهاب والعودة لدور الثمانية، على كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني على التوالي.

جاء تأهل تشيلسي بعد فوزه بملعبه في ستامفورد بريدج على منافسه الفرنسي بهدفين نظيفين. وكان خسر في مباراة الذهاب في باريس بثلاثة أهداف لهدف واحد لتصبح نتيجة المباراتين 3-3 ويتأهل تشيلسي بقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض.

شن تشيلسي هجوما مكثفا من انطلاق المباراة ولكنه واجه دفاعا قويا من جانب سان جيرمان. وانتهى الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف أحرزه الألماني أندريا شورلي في الدقيقة 33 من متابعة لكرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وكان شورلي على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 17 التي أصيب فيها نجم تشيلسي أيدين هازارد فدخل شورلي مكانه.

وفي الشوط الثاني واصل تشيلسي هجومه على مرمى الفريق المنافس وأضاع فرصتين للتهديف عندما تصدى القائم لمحاولات مهاجميه. وجاءت الدقيقة 88 لتشهد الهدف الثاني عن طريق البديل ديمبا با.

واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق بدلا من الوقت الضائع حاول خلالها سان جيرمان إحراز هدف لكنه فشل أمام صلادة دفاع تشيلسي ويقظة حارس مرماه.

وفي المباراة الثانية شن فريق بروسيا دورتموند هجوما مكثفا من اللحظات الأولى للمباراة وسيطر على مجريات اللعب في ظل عودة لاعبه الخطير ليفاندوفسكي.ولم يسمح للريال الذي غاب عنه نجمه كريستيانو رونالدو بالاستحواذ على الكرة.

ورغم ذلك ابتسم الحظ أول الامر للريال فحصل على ركلة جزاء أضاعها دي ماريا ثم ما لبث أن أحرز دورتموند هدفين متتاليين بقدم ماركو ريوس لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند بهدفين.

وفي الشوط الثاني واصل الفريق الألماني الضغط وأضاع العديد من الفرص ووقف القائم حائلا دون إحراز أهداف محققة لتنتهي المباراة بهدفين للا شئ، فودع بروسيا دورتموند البطولة لأنه سبق أن خسر مباراة الذهاب في مدريد بثلاثة أهداف نظيفة.

وتستكمل مباريات هذا الدور بلقائين اليوم بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وحامل اللقب بايرن ميونيخ في ألمانيا.

ويكفي بايرن التعادل السلبي للتأهل بينما لابديل لمانشستر يونايتد عن الفوز، حيث أن مباراة الذهاب انتهت على ملعبه بالتعادل بهدف لكلا الفريقين.

وتجمع المباراة الثانية طرفين إسبانيين هما برشلونة وأتليتكو مدريد في مدريد. ويكفي فيها التعادل السلبي لتأهل أتليتكو حيث انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما على ملعب الكامب نو في برشلونة.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *