تجنبي اكثر اخطاء الديكور شيوعا!

لدى تأثيث منزلك أو إعادة تأثيثه، لا يكفي أن تكوني مطّلعة على الاتجاهات الحديثة في التصميم والديكور الداخلي لتحصلي على منزل يخلو من العيوب والأخطاء، بل يتوجّب عليك معرفة الأساسيات التي لا يمكن تجاوزها وإهمالها، في هذا الإطار. وثمّة عيوب واضحة لا يمكن أن تندرج تحت بند الذوق الشخصي، فحتى أكثر أساليب التصميم فوضوية له أصوله وقواعده الخاصة. نقدم لك بعض النصائح لتجنّب أبرز الأخطاء شيوعاً في ديكور المنزل.

تجنبي اكثر اخطاء الديكور شيوعا!

لا تقدمي على اقتناء
قطعة أثاث لمجرد جمال شكلها!

1- لا تقدمي على اقتناء قطعة أثاث لمجرد جمال شكلها، بل انظري إليها من الناحية العملية، وفكّري كيف ستؤدّي وظيفتها على أتمّ وجه.

2- لا تثبّتي اللوحات والأعمال الفنية في مكان مرتفع على الجدار، بل اجعليها في مستوى مناسب للرؤية يقدّر عادة بـ6 إلى 10 إنشات تقريباً فوق الحافة العلوية للأريكة في الغرفة. أمّا بالنسبة للوحات كبيرة الحجم، فاجعلي حدّها الأعلى موازياً للحدّ الأعلى لباب الغرفة.

3- لا تبالغي في استخدام الاكسسوارات المنزلية حيث أن قطعة فنية توضع في زاوية أو ركن وحدها تشيع رونقاً أكثر من استخدام قطع كثيرة غير متناسقة. وإذا كنت تمتلكين كميّة كبيرة من الاكسسوارات، قومي بعرضها ضمن مجموعات صغيرة متناسقة ومرتبطة ببعضها حسب موضوعها.

4- لا تقدمي على شراء أية قطعة أثاث جديدة بدون معرفة المساحة التي ستوضع فيها، حيث أن استخدام قطع مفروشات بأحجام غير متناسقة مع حجم الغرفة يفسد تماماً طلّتها ويجعلها تبدو غير مريحة، مهما كانت قيمة الأثاث المستخدم.

تجنبي اكثر اخطاء الديكور شيوعا!

لا تستخدمي أكثر من نوع
واحد من الخشب في نفس الغرفة!

5- لا تطبّقي أنواع الإضاءة المختلفة على جميع الغرف وفق الطريقة عينها، فالأضواء الخافتة على سبيل المثال تضفي جواً رومانسياًً، وهي تناسب غرف النوم أو زوايا معيّنة من غرف الجلوس أو الصالونات، ولكنها لا تصلح أبداً لغرف الدراسة أو المكتب أو الطعام أو المطبخ.

6- لا تكثري من استخدام النباتات بشكل عشوائي، داخل غرف منزلك.

7- لا تستخدمي أكثر من نوع واحد من الخشب في نفس الغرفة، بطريقة غير مدروسة.

8- تجنّبي استخدام ورق الحائط في ديكور الحمام، فرغم جماليته تفسده الرطوبة بسرعة. ولكن، إذا رغبت بالأمر، تأكّدي بأنّه ملصق بطريقة جيدة، كما من وجود التهوية الكافية له.

9- لا تستخدمي درجات لونية متقاربة عند اختيار مفروشاتك واكسسواراتك، بل احرصي على إدخال لون مختلف ولو بدرجات قليلة، يشيع الجاذبية والمرح في المكان.

10- ضعي عدداً مناسباً من الوسائد على الأريكة أو السرير، ثم ألقي بعضاً منها على الأرض أمام المدفأة أو تحت طاولة الوسط أو في أي مكان آخر في الغرفة بحيث تكون ظاهرة وتشكّل اندماجاً بين قطع الأثاث المختلفة في داخل الغرفة.

فرفش

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *