برشلونة يضم نيمار البرازيلي بصفقة ضخمة

 

لندن، بريطانيا (CNN) —

تمكن نادي برشلونة الإسباني من تأمين صفقة انتقال النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، لاعب نادي سانتوس البرازيلي، بموجب عقد يمتد لخمسة مواسم، في صفقة يأتي الإعلان بعد يوم من فوز بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا بعد تجاوزه الفريق الكتالوني بما مجموعه سبعة أهداف دون رد.

ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة، غير أن صحيفة برازيلية نقلت عن مصادرها أن كلفة الانتقال بلغت 80 مليون دولار، ضمن محاولات برشلونة لتعزيز أجنحته التي يشغلها اليوم عدد من النجوم “الكبار في السن” مثل تشافي وأندريس أنيستا وكارلوس بويول.

وقال النادي الإسباني إنه بانتقال نجم سانتوس إلى برشلونة، “يكون قد انضم إلى قائمة المهاجمين البرازيليين الذين أتحفوا جمهور البلاوغرانا وتركوا بصمات خالدة في ‘كامب نو’ وبقية ملاعب الساحرة المستديرة على مدى العقود القليلة الماضية” في إشارة إلى روماريو وريفالدو ةرونالدينيو.

ويحمل نيمار لقب أفضل لاعب في أمريكا اللاتينية لهذه السنة، وقد تمكن مع فريق سانتوس من إحراز 138 هدفا خلال 229 مباراة، وقد سبق أن دارت أحاديث حول إمكانية انتقاله إلى عدة فرق أوروبية، بينها تشيلسي وريال مدريد.

ويقول نادي سانتوس إنه حاول إقناع نيمار بالبقاء في صفوفه، وذكر الفريق البرازيلي على موقعه الإلكتروني إنه بذل “كل الجهود الممكنة” من أجل إبقائه في البرازيل لأطول فترة ممكنة، بما في ذلك عرض تمديد عقده حتى يوليو/تموز 2014″ لكن العروض المحلية المقدمة له لم تكن كافية لمعادلة ما تلقاه من عروض أجنبية، وفقا للنادي.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *