المسيحيون يتوجهون إلى إقليم كوردستان للاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة

“شفق نيوز”

ذكر مصدر اداري في ناحية عنكاوا ذات الاغلبية المسيحية في اربيل ان الاف المسيحيين توجهوا الى اقليم كوردستان لقضاء اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية الجديدة.
وشهدت اربيل بمناسبة اعياد الميلاد التي صادفت امس احتفالات واسعة، فيما تستعد لاستقبال العام الميلادي الجديد 2013 بتزيين مدخل المدينة باكبر شجرة الميلاد في منطقة الشرق الاوسط الذي يبلغ ارتفاعها 39 مترا.
وقال جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا لـ”شفق نيوز” إن “هناك العديد من العوائل النازحة من مناطق وسط وجنوب العراق تقيم حاليا في بلدة عناكوا وشاركت في اعياد الميلاد المجيد وحاليا المواطنون يستعدون لاعياد راس السنة الجديدة”.
ووصل الى الاقليم حوالي 15 الف شخص واغلبهم جاء الى بلدة عنكاوا اما للاقامة لدى اقارب لهم او في فنادق البلدة.
واضاف بالقول أن “الاجواء الامنية الجيدة والمستقرة في اقليم كوردستان تدفع بالمواطنين الى التوجه للاقليم وقضاء ايام عيد راس السنة حيث تشهد اغلب القاعات في عنكاوا واربيل احتفالات عائلية ناهيك عن احتفالات جماهيرية ستقام في المناطق العامة بالمدينة”.
الى ذلك عبر عدد من المواطنين عن سرورهم لتمضية اعياد راس السنة الجديدة في بلدة عنكاوا، وقالت الشابة روكسانا بطرس التي قدمت من الدانمارك “جئت هذا العام مع عائلتي لتمضية عيد راس السنة مع اقاربي في عنكاوا والاجواء جميلة وقضينا وقت جميل بعيد الميلاد المجيد”.
وتضيف بالقول “ما يميز هذه البلدة الاضوية (الاضواء) وتزين المدينة وتشعر وكانك في جو اوربي”.
اما كامل بولص قدم مع عائلته من البصرة قال “ارتأينا ان نمضي هذا العام اعياد راس السنة الجديدة مع اقارب لنا في عنكاوا لانهم اتصلوا بنا واخبرونا عن الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الجديد وفعلا جئنا وشاهدنا ان الاجواء جميلة”.
وكانت شركة بابليون الاعلامية وهي شركة من القطاع الخاص نظمت مساء امس احتفالية في بلدة عنكاوا شارك فيها كل من وزير الثقافة والشباب في حكومة الاقليم كاوه محمود ونوزاد هادي محافظ اربيل، على ان تستمر هذه الحفلات الموسيقية العائلية كل مساء لغاية نهاية الشهر الجاري واستقبال العام الجديد 2013.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *