السلطات المحلية في ايطاليا تمنع بيع الكباب!

تنتهج العديد من الدول استراتيجية الحفاظ على صحة مواطنيها من خلال فرض حظر على امور معينة، مثل منع التدخين في الاماكن العامة وما شابه. لكن فرض في ايطاليا حظر من نوع آخر. اذا وصف مسؤول إقليمي يمثّل الجالية المهاجرة المحلية قرارا من جانب السلطات المحلية في بلدة سيتاديلا الواقعة شمال شرق ايطاليا بمنع المحلات من بيع الكباب والأطعمة الاخرى “غير التقليدية” بانه “مخز”.

السلطات المحلية في ايطاليا تمنع بيع الكباب

منع الكباب هو أمر مخز!!

وقال عبدالله خزرجي، عضو في كونسولتا ريجينال ايمجرازيون لمنطقة فينيتو الايطالية: “منع الكباب في سيتاديلا يشبه حظر البيتزا في باريس أو نيويورك”.

ونقلت وكالة الأنباء الايطالية (انسا) عن خرزجي القول:” فينيتو تتغير وبوجود 600 ألف مهاجر، يستطيع عمدة (سيتاديلا) القيام بالقليل باستثناء منع أشياء يحبها الناس”.

وتبنى مجلس سيتاديلا وهي مدينة محاطة بجدار منذ العصور الوسطى في فينيتو، مرسوما بوقف اصدار تراخيص تجارية لمن يرغبون في بيع الكباب. وقال العمدة ماسيمو بيتونتشي من حزب الرابطة الشمالية المناهض للهجرة: “هذا الطعام ليس بالتأكيد جزءا من تقاليدنا وهويتنا”.

كما برر بيتونتشي الحظر على أساس صحي قائلا إن المرسوم يستهدف “الأطباق التي تعد، ثم تترك في الهواء لمدة طويلة”. ويعود أصل الكباب إلى الشرق الأوسط وشائع في كثير من المناطق الجنوبية والشرقية للبحر المتوسط. وازدادت شعبية هذه الوجبة في السنوات الأخيرة في ايطاليا.

farfesh.com

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *