السعودية: الجلد والسجن لنساء ورجال بسبب الاختلاط

نساء سعودياتتفرض القوانين فصلا بين الجنسين في السعودية

أصدرت محكمة سعودية في مدينة حائل أحكاما بالجلد والسجن على 4 نساء و11 رجلا بتهمة الاختلاط في حفل حسبما أكد مسؤولون قضائيون.

وقد حكم على الرجال -الذين تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 40 عاما- وثلاثة من النساء اللاتي تقل أعمارهن عن 30 عاما بعدد غير محدد من السياط إضافة إلى السجن لعام أو عامين.

أما المتهمة الرابعة -والتي اعتبرتها المحكمة قاصرة- فقد حكم عليها بالجلد 80 جلدة ولم توقع عليها عقوبة بالسجن.

ونقلت وكالة اسوشييتد برس عن مسؤولين سعوديين قولهم إن قوات الشرطة شاهدت تلك المجموعة من الرجال والنساء وهم في حفل حتى الساعات الأولى من الصباح في مايو/ أيار الماضي.

يذكر أن قضية اختلاط الجنسين ظلت مثارا للجدل في السعودية، حيث راجت أنباء في أبريل/ نيسان الماضي بشأن اقصاء مسؤول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة بعد حديث نسب إليه حول الاختلاط، إلا أن صحفا عادت لتشير إلى اعادته الى مهامه “باوامر عليا”.

وكان الملك عبد الله قد افتتح جامعة في غرب البلاد يعمل فيها الباحثون والباحثات جنبا الى جنب في خطوة أثارت استياء بعض علماء الدين نتيجة لما يرونه مخالفة لمنع الاختلاط المطبق في الاماكن العامة.

وأشارت تقارير إلى أن الملك عبدالله أمر في اكتوبر/ تشرين الأول الماضي بإقالة الشيخ سعد بن ناصر الشتري من منصبه كعضو في هيئة كبار العلماء بعد أن انتقد على إحدى القنوات التلفزيونية السماح بالاختلاط في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *