البابا ينشيء حساباً على “توتير” للتواصل مع الجميع

البابا،توتير،تواصل،الناس

يعتبر البابا أول من أرسل تغريدة عبر (توتير) في تاريخ الكنيسة

قال الفاتيكان ان البابا بندكتوس السادس عشر أنشأ حساباً على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” ليستطيع التواصل مع اكبر عدد ممكن من الناس.

وقال الناطق باسم البابا ان “الحبر الاعظم اراد التواصل مع الجميع”، مضيفاً ان “التغريدات على توتير ستترجم الى حوالي 8 لغات”.

ومن المقرر، أن ترسل اول تغريدة للبابا على “توتير” والذي يحمل اسم pontifex @ في 12 كانون الاول / ديسمبر الجاري.

وقال مسؤول اعلامي في الفاتيكان غريغ بروك” الناس ستتلقى رسائل روحية… فالبابا لن يتجول حاملاً معه جهاز بلاك بيري او الايباد .. ولن يلقن احد البابا ما يجب ارساله على التوتير”.

واضاف: “سوف يرسل البابا التغريدات التي يريد ارسالها”، مشيراً الى انه يتوقع ان يوافق البابا على ارسال هذه التغريدات على توتير بدلا من كتابتها بنفسه.

اسئلة وأجوبة

وقال الفاتيكان ان “البابا سيتبع مفهوم سؤال وجواب خلال الفترة الاولى من فتح حسابه الشخصي على توتير وستخصص للأسئلة المتعلقة بالديانة المسيحية”.

واضاف أنه طالب الناس بالبدء بإرسال اسئلتهم ليستطيع البابا الاجابة عليها.

وقال مراسل بي بي سي في روما دايفيد ويلي ان “الفاتيكان لطالما اظهر اهتماماً بتقنيات وسائل الاتصال لنشر الدين المسيحي…وكان ذلك عندما قام مخترع الراديو غوليلمو ماركوني بتأسيس راديو الفاتيكان في 1931”.

ويصل عدد متتبعي حساب الفاتيكان على “توتير” حوالي 110 الف شخص.

واستخدم الفاتيكان العديد من وسائل الاتصال الحديثة للتواصل مع المؤمنيين في جميع انحاء العالم وذلك عبر “يوتيوب” ورسائل الهواتف النقالة للتواصل مع شريحة كبيرة من الشباب المسيحي.

وكان البابا هو أول من أرسل رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي (توتير) في تاريخ الكنيسة، وكان ذلك العام الماضي من خلال الحساب الرسمي للفاتيكان احتفالاً بإطلاق البوابة الإخبارية الرسمية للفاتيكان، واستخدم حينها جهاز آيباد ليرسل تلك الرسالة.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *