الاردن: قريبا سيتم اغلاق سجن 5 نجوم الخاص بالاثرياء!

أعلن مسؤول أمني أردني ان السلطات المختصة ستغلق خلال أسبوعين سجن “سلحوب” الذي يشتهر بأنه سجن “5 نجوم” للأثرياء وكبار الشخصيات وبأنه يقدم خدمات فندقية تتكلف 200 دولارا في اليوم الواحد.

الاردن: قريبا سيتم اغلاق سجن 5 نجوم الخاص بالاثرياء!

غرف سجن “5 بنجوم” بسجن خاص للأثرياء

وقال مدير الأمن العام الفريق حسين المجالي في تصريحات، إن مديرية الأمن العام تدرس اغلاق سجن “سلحوب” خلال الأسبوعين المقبلين، وأن وزير الداخلية هو المخول بإغلاق السجن، لكونه رئيس مراكز الإصلاح والتأهيل، مشيرا إلى أن الإغلاق سيكون كليا وليس من أجل الصيانة. ولم يعط المجالي أية تفاصيل إضافية عن قرار اغلاق السجن المخصص للسجناء الأثرياء والشخصيات المهمة في المملكة.

وكان هذا السجن مادة دسمة للإعلام خلال الفترة الماضية بسبب ما أثير حول الرفاهية التي يتمتع بها نزلاء هذا السجن الواقع على تلة سلحوب بمنطقة جرش شمال العاصمة الأردنية.

وكان من أشهر نزلاء السجن مسؤولون سابقون أدينوا بتهم فساد من قبل محكمة أمن الدولة في ما عرف بقضية مصفاة البترول، ومن بين هؤلاء المسؤولين وزير المالية السابق عادل القضاة، إضافة الى رجل الاعمال خالد شاهين.

وعقب التقارير التي تحدث عن رفاهية السجن الذي بني قبل عامين، أكدت مديرية الأمن العام أن السجن لا يختلف عن غيره من السجون في المملكة من حيث الامتيازات المقدمة للنزلاء بإسستثناء أنه يتسع لـ60 سجينا فقط. في حين لا يقل عدد النزلاء في السجون الأخرى البالغ عددها عشرة سجون عن 1000 شخص في كل سجن، تتنوع خلفياتهم الإجرامية. وتنتقد المنظمات الحقوقية في المملكة استمرار اكتظاظ السجون بالموقوفين والمحكومين.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *