أسرار صنع “الكرة الذهبية” حلم اللاعبين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–

تعتبر جائزة الكرة الذهبية التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أكبر جائزة يمكن أن ينالها لاعب كرة قدم حول العالم، كتقدير لجهوده وبراعته في عالم المستديرة، ولكن ما هي الحقائق التي تكمن وراء صنع هذه التحفة الفنية؟

كشف تقرير نشر على موقع “فيفا” في وقت سابق الأسرار الكامنة وراء المسيرة التي تمضي بها الكرة الذهبية قبل أن تصل إلى أيدي مستحقها.

وبين التقرير أن الكرة الذهبية تتكون من جزأين نصف دائريين من النحاس الأصفر، يتم تشكيل هذين الجزأين من صفائح، أما العملية التي تسمح بتدوير شكل الصفائح، فهي التي يقوم بها عامل التشكيل، وهي عملية دقيقة تتطلب الكثير من المهارة والخبرة.

يتم بعد عملية التشكيل الجمع بين الجزأين بواسطة أنبوب، وذلك من اختصاص صانع الذهب، ليأتي بعدها دور النقاش الذي يقوم بملء الكرة بمادة خاصة، يتم بعدها وضع الأشكال على المعدن حسب الرسم الذي تم تصميمه مسبقاً بواسطة قلم رصاص على السطح الأملس للكرة باستخدام المطرقة وأداة النقش.

وبعد الانتهاء من هذه العملية، تفرغ الكرة من محتواها، وتعاد لصانع الذهب الذي يقوم بصقل القطعة ككل، بعد هذه العملية يتم تغطيس الكرة بالذهب الدقيق قبل أن يتم تثبيتها على قاعدة من مادة البيريت وهو معدن أصفر مكون من الكبريت والحديد.

وبهذا تنتهي عملية التصنيع، لتخرج إلى النور هذه الكرة الذهبية البراقة، بارتفاع 31 سنتيمتراً، وعرض 23 سنتيمتراً وعمق 23 سنتيمتراً، ولا يبقى إلا أن تسلم لمستحقها.

وكشف التقرير أن أسرة ميليريو، المعروفة بلقب ميلر، تحتفظ بحق تصنيع هذه التحفة منذ أن تم صنع أول كرة ذهبية في العام 1956.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *