يوغا او “ديناميت” الاطفال مفيدة ام تشكل خطرا على صحتهم؟!


نادي بابل

صدم ملايين الناس من حول العالم بصور اطفال لا تتجاوز اعمارهم الاسبوعين وهم يتأرجحون ويتشقلبون في الهواء نزولا وصعودا بين يدي مدربة اطفال! حيث تقوم لينا فوكينا بممارسة عادة غريبة من نوعها وتدعى “يوغا الاطفال” وقد تم حظر هذه اليوغا في الكثير من المناطق وذلك لشكهم بخطورتها على الاطفال نفسهم.

يوغا او "ديناميت" الاطفال مفيدة ام خطر على صحة الاطفال

يا ويلي عليكي..!!!!

الكثير من المشاهدين ظنوا ان هذه الحركات تجرى على دمى، لكن لينا البالغة 51 عاما اكدت انهم اطفال حقيقيون وقد تدربت كثيرا على هذه الحركات لمدة 30 عاما. ويؤمن البعض بان هذه اليوغا تفيد اطفالهم فدفعوا المال لها من أجل ان تقوم بهذه الحركات لاطفالهم الذين لا تتجاوز اعمارهم اشهر قليلة. وبينما كان الاطفال يبكون من الخوف والبعض منهم يتقيأ، كانت لينا تؤكد ان هذه اليوغا مفيدة لهم بالرغم من ذلك. وقالت لينا: “هذه اليوغا مفيدة جدا للاطفال وغير خطيرة ابدا، في البداية يصابون بالرعب ويبكون وبعدها يعتادون الامر ويبدأون بالاستمتاع”.

واضافت: “معظم الناس يظنون ان الاطفال عليهم فقط الاكل والشرب والنوم والبكاء، لكن الاطفال ولدوا مع ردود فعل طبيعية والتي يمكننا استخدامها لمساعدتهم على التطور جسديا وفكريا”. لينا وهي ام لخمسة وايضا جدة اعتادت على ممارسة هذه اليوغا دائما لمدة 5 دقائق حتى انها كانت تقوم بالحركات بيد واحدة فقط! وقالت لينا: “هذه اليوغا هي وسيلة لعلاج المشاكل الصحية لدى الاطفال في العضلات او الهيكل العظمي، وتصلح ايضا للاطفال الاصحاء”.

farfesh.com

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى