وفـد مـن فــرع الـسليمانية للــرابطـة الـكلدانية والــكنيسة السريانية الــكاثوليكية في سوريا يزور مـطرانـيـة كـركوك للــكلـدان


نادي بابل

زار وفد من الرابطة الكلدانية فرع السليمانية والكنيسة الكاثوليكية في سوريا، اليوم الخميس 4/5/2017 ، مقر مطرانية الكلدان في مدينة كركوك ، حيث ضم الوفد كلاً من السيد سرمد ياس مسؤول فرع الرابطة والراهبة هدى فضول والراهب جهاد يوسف من الكنيسة السريانية الكاثوليكية شمال دمشق – سوريا، والراهب السويسري يانس بيتزولد راعي كنيسة مريم العذراء في السليمانية، وكان باستقبالهم سيادة المطران د. يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية في مقر المطرانية بمدينة كركوك .

رحب سيادة المطران يوسف توما بالوفد الزائر، مهنئاً للرابطة الكلدانية تشكيل فرع السليمانية الذي تأسس لخدمة المسيحيين هناك، متمنياً لهم دوام التوفيق في مسيرتهم الداعمة لحقوق شعبنا وعلى نية المحبة ليكون متعاوناً معهم لغرض نجاح ذلك المشوار الرعوي .

ومن جانبه قدم السيد سرمد ياس مجموعة خطط واعمال تتضمن اغلب النشاطات التي ستقوم عليها الرابطة في وقت لاحق، داعياً جميع الاطراف الى التكاتف ومد يد العون الى الهيئة التأسيسية لفرع الرابطة بغية الانطلاق بتنفيذ المشاريع والخدمات التي جاءوا بها لدعم شعبنا المسيحي في مدينة السليمانية .

هذا وكما زار الوفد برفقة سيادة المطران يوسف توما مبنى كنيسة سيكانيان في مدينة كركوك للاطلاع على بنيتها التحتية والوقوف الى احتياجاتها وسير عملها حيث تشهد الايام المقبلة بناءً واعماراً لها بسواعد الداعمين لمشروعها ، اضافة الى زيارة فرع الرابطة مع وفد الكنائس الى موقع الدير القديم بمدينة بازيان في السليمانية والذي يعد اكبر تجمعاً لمسيحيي المدينة سابقاً ، بهدف الاطلاع وتوثيق ذلك الموقع الاثري التي تشهد له الاف السنين

 

  أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-
Inline image

Displaying w (2).jpg

Displaying w (4).jpg

Displaying w (6).jpg

Displaying w (7).jpg

Displaying w (8).jpg

Displaying w (9).jpg

Displaying w (10).jpg

Displaying w (14).jpg

Displaying w (15).jpg

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى