وفد من الفاتيكان يشارك بمسيرة ذكرى اربعين الامام الحسين”ع”


نادي بابل

 

المصدر/ العالم

وفد من الفاتيكان يشارك بمسيرة في ذكرى اربعين الامام الحسين”ع” في العراقوفد من الفاتيكان يشارك بمسيرة في ذكرى اربعين الامام الحسين”ع” في العراق شارك عدد من أعضاء وفد الفاتيكان الذي يزور مدينة الناصرية جنوب العراق حاليا ، شارك في المسيرة الراجلة لمسلمي المحافظة نحو كربلاء المقدسة لأداء مراسم زيارة أربعينية سبط النبي الاكرم محمد (ص) الإمام الشهيد الحسين عليه السلام . وسار اعضاء الوفد الذي يترأسه المونسنيور ليبيريو اندرياتا، رئيس مؤسسة الحج التابعة للفاتيكان، لنحو كيلومتر برفقة رجال دين مسيحيين عراقيين الى جانب الزوار المسلمين الشيعة في الناصرية (305 كلم جنوب بغداد) حيث يقيمون، بحسب وكالة فرانس برس.

وافادت شبكة اخبار الناصرية الاحد ان معاون الكلدان في الفاتيكان المطران شليمون وردوني ، وهو يحث خطاه جنبا الى جنب مع زائري الاربعينية قال ” ان مبادئ الحسين لا تقف عند طائفة معينة ، بل هي مشروع أنساني يتجدد في كل زمان ” ، مؤكدا ان الحسين عنصر قوة لكل الأديان لانه كان ثورة ضد الظلم “.

واكد ” ان اي طقوس توصلنا الى الله سبحانه وتعالى هي طقوس مقبولة” ، لافتا الى ان ” مسيرة الاربعين هي مسيرة تضحية من اناس يريدون تمجيد الله والاقتراب اليه في سيرهم حتى يصلوا ضريح الامام الحسين سلام الله عليه “.

وتجدر الاشارة الى ان وفد الفاتيكان وصل ليل الجمعة الماضية الى الناصرية .

ويتوافد منذ عدة ايام الالاف من الزوار من مناطق عدة من العراق لاحياء ذكرى اربعين الامام الحسين عليه السلام في كربلاء (110 كلم جنوب بغداد).

وكان وفد الفاتيكان اقام السبت قداسا في مدينة اور الاثرية في محافظة ذي قار العراقية، مسقط رأس النبي ابراهيم عليه السلام على ما ورد في الانجيل، وذلك في اول زيارة مماثلة منذ سنوات.

وشكلت اور وزقورتها الاثرية مركزا للحضارة السومرية التي سادت بين مطلع الالف الرابع قبل الميلاد حتى 2350 قبل الميلاد.

وتشير النصوص الدينية الى ان النبي ابراهيم عليه السلام يتحدر من اور ويعرف الانجيل المكان باسم اور الكلدانيين.

 







 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى