وفد من الرابطة الكلدانية وجمعية بين النهرين يزورون السفير العراقي الجديد في فرنسا

زار بعد ظهر الأربعاء 15/03/2017 وفد مشترك من الرابطة الكلدانية العالمية وجمعية بين النهرين مقر السفارة العراقية في باريس لتقديم التهاني لسعادة السفير الدكتور المهندس اسماعيل شفيق محسن ، بمناسبة تسنمه منصبه الجديد سفيرا للعراق في فرنسا .

وضم الوفد السادة سلام مرقس سكرتير الرابطة الكلدانية، مسوول فرع فرنسا وسالم سليم عضو الرابطة فرع باريس ورعد خمو رئيس جمعية بين النهرين وصباح مرقس مسوول العلاقات ومحاسب الجمعية .

وكان في استقبال الوفد أعضاء من السلك الدبلوماسي وعلى رأسهم الاستاذ بشار معاذ السكرتير الثاني للسفير العراقي ، حيث صحبهم الى صالة الانتظار الكبرى ليتبادلوا الحديث الودي والأخوي وكيفية التعاون ما بين السفارة والمؤسستين الرابطة والجمعية من اجل خدمة شعبنا .

لينتقل الوفد ومرافقه الى صالة الاستقبال الكبرى حيث كان سعادة السفير في انتظار الوفد الذي قدم باقة ورد لسعادته تقديرا له ، ليبدأ السيد سلام مرقس بتقديم نفسه والوفد لسعادة السفير وليبدأ حديث شيق ومفيد عن دور المؤسستين الرابطة والجمعية كل من مكانها في خدمة ابناء شعبنا العراقي عموما والكلداني خصوصا سواء في باريس او في فرنسا والعالم ، وأبدى سعادة السفير سعادته لهذه الزيارة وكذلك استعداد السفارة للتعاون من اجل تسهيل أمور العراقيين كافة في ما يتعلق الامر بالمعاملات والمجالات الثقافية والاجتماعية وإدامة العلاقات بين مختلف ابناء العراق ، وكيف اننا بحاجة ماسة جدا الى العمل الجاد والانصراف الى بناء الانسان والوطن .

واتفق الوفد وسعادة السفير على اننا مدعوون اكثر من اي وقت لنكون واحد من اجل القضاء على داعش وانهاء الحرب وتحرير الموصل بالكامل وإعادة بناء سهل نينوى وعودة اهلة اليه بكرامة وامان وتوفير البنية التحتية المناسبة له .

وفي الختام أوعد السيد السفير بانه سوف يلتقي بابناء شعبنا العراقي من الكلدان بأقرب فرصة ، ولينتهي اللقاء مع سعادته بأخذ صورة تذكارية وودع الوفد بمثل ما استقبل به بحفاوة وتقدير بالغين .

وانضم في ختام الزيارة قنصل العراق في السفارة السيد سامر جمال لفريق التوديع وأجري حديث مع جنابة مؤكدا وقوف فريقة في خدمة ابناء شعبنا في كل التراب الفرنسي وان السفارة مفتوحة الابواب دائما .

 
  أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-

Inline image

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *