وفاة الممثل السوري حسن دكاك “خباز” باب الحارة


نادي بابل

الفنان حسن دكاك

توفّي فجر اليوم الأربعاء الفنان حسن دكاك أثر أزمة قلبية مفاجئة وسيشيع جثمانه اليوم بعد صلاة الظهر من جامع نقشبندي في السويقة إلى مقبرة باب الصغير حيث سيدفن فيها.

وكان الفنان الراحل قد انتهى من تصويرعدة أعمال للموسم الرمضاني القادم منها مسلسل الزعيم للأخوين بسام ومؤمن الملا، “رجال العز” للمخرج علاء الدين كوكش، “مرايا 2011” مع الفنان ياسر العظمة ومن إخراج سامر برقاوي، “يوميات مدير عام 2” للفنان أيمن زيدان ومن إخراج زهير قنوع، إضافة إلى أنه حل كضيف شرف على مسلسل “ولادة من الخاصرة” للمخرجة رشا شربتجي.
وشارك في المسلسل المصري (فرقة ناجي عطالله) مع عادل إمام حيث جسد في المسلسل شخصية “ريمون” صاحب الفندق الذي ينزل عنده “ناجي عطا الله”، الذي يلعب شخصيته الفنان عادل إمام، وفرقته، وريمون شخص حشري كثيراً، وجشع جداً، يحاول استغلال ناجي عطا الله مادياً، ويتدخل في شؤونه، مما يجعل الرجل يهرب من فندقه خوفاً من افتضاح أمره.

يذكر أن الفنان الراحل ممثل من أصل فلسطينى، ولد بدمشق عام 1956. تخرج من كلية الحقوق جامعة دمشق. إنتسب إلى نقابة الفنانين السوريين فى عام 1982. شارك دكاك في العديد من الاعمال المسرحية والسينمائية والاذاعية والتلفزيونية السورية من أهمها دوره فى مسلسل باب الحارة. حصل دكاك على جائزة مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون كأفضل ممثل،بالإضافة إلى أنه شغل منصب رئاسة المسرح الحر في سوريا، وشارك في بطولة أكثر من ثمانين مسلسل سوري.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7491

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى