وزيـر الهـجـرة الأستـرالي ( كـرِس باوَن ) يتابع طلباتـنا بشأن اللاجـئين


مايكل سيبي
مايكل سيبي

   بإسم الملـتـقى الـكـلـداني الـثـقافي والمؤسـسات الكـلـدانية المشاركة في أنـشـطـته كـُـنا قـد بعـثـنا برسالة إلى وزيـر الـهجـرة الأسـتـرالي ( كـرِس باوَن ) نستـفـسر فـيها عـن الخـطـوات الـمـتخـذة بشأن متابعة شـؤون اللاجـئين العـراقـيـين المنـتـظـرين  في دول الجـوار الملتهـبة حالياً وقـد أجابـنا مشـكـوراً برسالة خاصة مفـصلة هـذا نـصّها :

شكرا لإستـفساراتكم حـول تجهـيز طلبات التأشيرة الإنسانية ، إنّ الإدارة كانت عـلى إتـصال مع مركـز ﭬـكـتوريا للإجـراءات الإنسانية عـبر البحار ( OHPC ) ومع سفارتـنا في عـمّان لتوضيح التـطـورات الأخـيرة . و أكـدتْ الإدارة أن الطـلبات قـد أحـيلتْ من ( OHPC ) إلى عـمّان بالرغـم من أنّ التـطبـيقات العـملية ليست مستـلمة هـناك حـتى الآن ، ويـبـدو أنها تـرسَـل عـلى دفعات قـد تستـغـرق بضعة أسابـيع حـتى تـستـلم من المطارات والبريد . وقـد أبلِغ مركـز عـمان بأنه حال إستلام الطلبات من ( OHPC ) فإن فـريق الهجـرة في السفارة سيتصل بأصحاب الطـلب وعـندها سـتــُـطـل  ب أية وثائق إضافـية وربما الإستـمارة الجـديدة رقـم 80 أيضاً .

 وفي غـضون ذلك أكـد مركـز عـمان أن التفاصيل ستحال إلى المفـوضية (  UNHCR ) هـناك والتي بـدَورها ستحـيل الطلبات رسمياً إلى أستراليا كـطلبات لجـوء . وكما وضحـتُ أثـناء إجـتـماعـنا الأخـير فإن الإدارة تسعى إلى رفع عـدد طلبات اللجـوء الإنساني الخاص ( SHP ) لتـُـمكـِّـن ( UNHCR ) من المساعـدة العاجـلة لتـصل إلى مستـويات خـطـتـنا في زيادة عـدد اللاجـئين .

 وفي متابعـتـنا لردود الفـعـل من (  UNHCR ) فـقـد أبلِـغـتُ بأن المركـز سيعالج الطـلبات تحـت صـنف اللاجـئين أو تحـت البرنامح الإنساني الخاص ( SHP ) إذا لم تـوافـق (  UNHCR ) عـلى إحالتها رسمياً كلاجـئين . وينصح الـمركـز أيضاً بأنه إذا وافـقـتْ (  UNHCR ) عـلى تسهـيل التـطـبـيق فإنها ستـتـصل بصاحـب الطـلب مباشرة لتـوضيح تفاصيل المقابلة والوثائق الواجـب تهـيئـتها .

 وقـد أفادتْ الإدارة أيضاً نـظـراً للضغـوط الهائلة عـلى مركـز عـمان ( والقـضايا الأمنية المحـلية ) فإنه لا يمكـنه التعامل مع المراجـعـين بدون مواعـيـد . وكما هـو مـذكـور في أعلاه فإن المركـز سوف يـبـدأ الإتـصال بالمراجـعـين الذين هـم موضوع البحـث بدلاً من المراجـعـين الذين ليست أسماؤهم معـلنة في السفارة .

أنا عـلى ثـقة بأن هـذا مفـيـد و تـفـضـلوا بقـبول فائق الإحـتـرام كـرِس باوَن – وزيـر الهجـرة الأسترالي

 

كـتب الـتـقـريـر : مايكـل سـيـﭙـي / سـدني

عن الكاتب

مايكل سيبي
عدد المقالات : 470

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى