وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تزور ناحية برطلة


نادي بابل

 

 

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

 

زارت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د. المهندسة آن نافع أوسي مع وفد وزاري ضم عددا من المدراء العامين في الوزارة ناحية برطلة. وكان في استقبالها اثناء الزيارة التي جرت عصر اليوم الجمعة النائب القاضي رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي والاب يعقوب سعدي وعلي محمد فتحي مدير ناحية برطلة، وعقدت خلال زيارتها اجتماعا موسعا ضم أيضا مدير بلديات محافظة نينوى ومدير بلدية برطلة ومديري الدوائر الخدمية في الناحية.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في مديرية بلدية برطلة إطلاع السيدة الوزير على المشاكل التي تعاني منها الناحية في قطاع الخدمات وتقف حائلا دون عودة الاهالي اليها ومنها مشروع ماء برطلة الذي طالب النائب رائد اسحق احتياجه الى دعم الوزارة. وأكدت السيدة الوزير ما نقلته سابقا للنائب رائد اسحق خلال زيارته الاخيرة الى ديوان الوزارة ان هناك خطة لتطوير المشروع الحالي بالاضافة الى وجود دراسة لانشاء مشروع جديد يلبي حاجة المنطقة من مياه الشرب، وعلاوة على ذلك وجهت وزيرة البلديات المسؤولين من الحضور على الشروع بازالة التجاوزات على المشروع، كما وجهت المسؤولين في الوزارة وفي مديرية بلديات محافظة نينوى توفير سيارات حوضية تؤمن ماء الشرب لسكان الناحية لحين اكمال تأهيل مشروع ماء برطلة.

 وأكد النائب رائد اسحق خلال الاجتماع ايضا على موضوع تبليط الشوارع في برطلة والحمدانية بسبب الاضرار الكبيرة التي لحقت بها بعد سيطرة داعش ومن جراء العمليات العسكرية بالاضافة الى الاضرار التي سببها مشروع المجاري المنفذ سابقا.

وفي مجال الخدمات البلدية وجهت السيدة الوزير بتخصيص آليات لبلدية برطلة، كما أكد مدير بلديات نينوى خلال الاجتماع للسيدة الوزير على تخصيصه لسيارة كابسة للنفايات الى القسم البلدي في تللسقف بحسب توجيهها السابق، وإكمال خط الماء الناقل لقرية باقوفة.

وطرح النائب رائد اسحق على وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات موضوع العاملين في مديريات بلديات نينوى بصفة عقد وتعيينهم على الملاك الدائم لافتا أنظار الوزيرة الى ضرورة الاسراع بتفعيل قرار مجلس الوزراء الاخير بشأن تعويض الدرجات الشاغرة في الدوائر التابعة للوزارة بالمتقدمين للتعيين من المكون المسيحي.

هذا وسلم مدير بلدية برطلة ومدير مشروع ماء برطلة في نهاية الاجتماع طلبات باحتياجات دائرتيهما الى السيدة الوزير.  

وفي نهاية الاجتماع ثمن النائب رائد اسحق زيارة معالي الوزير الى الناحية للوقوف بشكل مباشر على المشاكل والمعوقات الموجودة في الدوائر الخدمية والاطلاع ميدانيا على مستوى الخدمات فيها، كما ثمن أيضا جهود مدير بلديات محافظة نينوى ومدير ناحية برطلة وكافة مدراء الدوائر الخدمية لعملهم الدؤوب في اعادة الخدمات في الناحية بعد التحرير.

وتأتي زيارة د. المهندسة آن نافع وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة الى محافظة نينوى ضمن توجيه الحكومة لاعادة الخدمات في المناطق المحررة ومنها ناحية برطلة لتشجيع المهجرين للعودة اليها.

 

 

 

 

 

 

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 6778

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى