وزارة الخارجية الأميركية ترد على كردستان: نرفض انفصال الاقليم عن العراق


نادي بابل

 

بغداد/ المسلة:

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة ترفض استقلال اقليم كردستان عن العراق، وتدعم “كليا” وحدة الاراضي العراقية.

وقالت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط آلن باترسون في تصريحات صحافية، واطلعت عليها “المسلة”، “اقول للاحزاب الكردية الراغبة بالانفصال عن العراق، ان الولايات المتحدة تدعم كليا وحدة الاراضي العراقية، وماتزال تقدم الكثير من المساعدات وتعمل على تحسين سيادة القانون والكثير من الأمور الأخرى”.

وقللت باترسون من مطالبة الاكراد بالانفصال، مؤكدة ان “قضية داعش طغت على السياق العام، وعلينا أن نقوم بعمل أفضل في الحديث عن قضايا أخرى”.

واضافت ان “إجماعا كبيرا عقد في جدة لمناقشة مواجهة داعش، ولكن بالطبع هناك تهديدات أخرى، ولكن هذا تهديد محدد وسيئ جدا وعلينا التركيز عليه”، موضحة ان “هناك توافق أكبر على الستراتيجية الآن بين الحلفاء، وهناك دعم أوسع لهذه الاستراتيجية بين دول لا تتفق بشكل عام”.

وأعلن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، امس الجمعة (10 تشرين الاول 2014)، أن الاستفتاء على استقلال الإقليم ومحافظة كركوك أمر لا رجعة فيه بالرغم من أن حرب تنظيم “داعش” تمثل أولوية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7511

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى