وزارة الاعمار والاسكان تتبنى تنفيذ تسعة كنائس في محافظة بغداد


نادي بابل


بغداد(الاخبارية)..اعلنت وزارة الاعمار والاسكان من خلال دائرة الاعمار الهندسي التابعة للوزارة عن تنفيذ التصاميم والاشراف الهندسي لتسعة كنائس ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة لتنفيذ المشاريع في محافظة بغداد.
وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان اصدره اليوم :أن دائرة الاعمار الهندسي وقعت عقداً مع الهيئة العامة للمباني احدى تشكيلات الوزارة لتقديم الخدمات الاستشارية مبيناً بأن الدائرة قامت بتشكيل اربعة فرق هندسية تضم كافة الاختصاصات لغرض الكشف على هذه الكنائس.

وقال المكتب الاعلامي :إن دائرة الاعمار الهندسي انجزت العمل التصميمي لكنيسة (ماركوركيس) في منطقة الدورة وتم تسليم المخططات والجداول بالكامل فضلاً عن توقيع عقد مع ديوان الوقف المسيحي والاديان الاخرى لتأهيل ثلاثة كنائس اخرى وهي كنيسة (القلب الاقدس) في منطقة ساحة التحريات وكنيسة (العائلة المقدسة) في منطقة البتاوين حيث تم اجراء الكشف لتحديد التأهيل والتطوير فيها وكنيسة (مار يوسف) في منطقة الكرادة الشرقية مبيناً بأن العمل جار حالياً في اعداد التصاميم التفصيلية لبناية التعليم المسيحي مع ابنية اخرى.

واشار المكتب الاعلامي الى أن لدى الدائرة خمسة عقود اخرى وهي قيد التوقيع في محافظة بغداد وهي كنيسة (ديرالرهبانية) في منطقة الدورة وكنيسة (مارماري) في منطقة البنوك وكنيسة (ماأخدام) في منطقة الشالجية وكنيسة (مارتوما) في منطقة النعيرية وكنيسة (دير الاباء الكرمليين) في منطقة كرادة مريم.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

تعليقات (1)

  • عراقية وافتخر

    اين هم المسيحيين لقد تركوا العراق اما بالقتل او التهديد والتهميش والان تريدون بناء الكنائس ابحثوا عن روادهم المنتشرين في انحاء المعورة وارجعوهم الى ديارهم معززين مكرمين ومن ثم ابنوا الكنائس وكافي نفاق وضحك على الذقون

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى