هكذا نرد على جريمة سيدة النجاة


سمير اسطيفو شبلا
سمير اسطيفو شبلا

أحرار العالم كلهم معنا، الف شكر وشكر لهم وللذين لا زالوا يتضامنون معنا قولاً وفعلاً، نثمن عالياً مبادرات المنظمات الحقوقية بشخص مسؤوليها ورؤسائها ومؤيديها الذين قرروا ان يكونوا تحت تصرف هيئتنا العتيدة/ يداً بيد وقلباً واحداً نقياً كنقاوة الدم الذي جبل بالقربان المقدس، وهاهي قناة الطريق التي تبث لمليوني مشاهد في مدينة سانتياغو الامريكية تبادر للتعاون مع هيئتكم وبمباركة اعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر واشنطن القادم – تجمع “عراقيون لدعم التوجه الديمقراطي” التي شكلنا خلية نحل لاعداده وانجاحه حتماً مادامت اصحاب الايادي النظيفة تستند على أحرار العراق المؤمنون بترابه الغالي ومياهه التي يرويها النهرين العظيمين وهواءه النقي الذي لا يعرف مقدار نقاوته الا الذي له حاسة شم عراقية فقط، بشخص عراب المؤتمر الاستاذ المحامي سلام الياسري، وانبرت الجمعية القبطية الامريكية بشخص الاستاذ المحامي موريس صادق في الاتصال وتقديم التعازي وتغطية احداث الجريمة أول بأول، وهاهي الشبيبة العراقية/الامريكية تشارك ألمنا بفقدان فلذات اكبادنا بشخص رئيسها الاستاذ هيثم المياحي، يجمعنا سقف المواطنة والرأي الحر، هذا السقف الذي يقينا من غدر الغرباء وان كانوا عراقيين! لأن الذي يخون شعبه الاصيل يكون اكيد خائن لوطنه! ويصبح اشد قساوة واجراماً من الثعابين الاتين من خارج الحدود، وكذلك مبادرة الزميل الدكتور المحامي عوض شفيق والذي اكد ان مكتبه تحت تصرف وفي خدمة شعبنا الاصيل وشهداء كنيسة سيدة النجاة، وكذلك الزميل الدكتور سلام فرحان سكرتير جمعيات حقوق الصابئة المندائيين الذي اكد ان مكتبهم في اربيل على استعداد للتعاون معنا في الموضوع، وهناك ردود كثيرة وصلت الى هيئتنا من الجالية اليزيدية في المانيا ومن داخل العراق، وردود اكثر وصلت الى قناة الطريق التي بادرت لتلقي التعازي بالمناسبة!! ، هاذا هو التضامن والتكاتف واتحاد المواقف على النطاقين المحلي والعالمي، لا يسعنا الا ان ننحني امام هذه الوحدة الحقيقية الغير معلنة بين احرار العالم وشعبنا العراقي الاصيل

قناة الطريق

كان رئيس الهيئة على الهواء مباشرة يوم 5/11/2010 مع مسؤول القناة الاخ جوزيف وبعد الترحيب الخاص به وتعريف هيئتنا على مشاهدي القناة وقراءة البيان الخاص لهيئتنا حول جريمة كنيسة سيدة النجاة جاوب الاستاذ سمير اسطيفو شبلا على اسئلة المحاور وكانت كالاتي:

المحاور: استاذ سمير باعتباركم ناشط في حقوق السكان الاصليين والاصلاء ورئيس منظمة حقوقية التي كانت السباقة في معرفة وتحليل اسباب الجريمة النكراء، من قام بها؟

رئيس الهيئة: في البداية نقدم شكرنا وتقديرنا لقناتكم الحرة والاصيلة ليس لاستضافتنا وحسب وانما لعيشها الحدث اول باول معنا، وبما ان وسائل اعلامنا لا اقول قد قصروا تجاه الحالة وحسب امكانياتهم، ولكن كنتم السباقين في تغطية الحدث، اضافة الى استلام التعازي بالتعاون مع ادارة الهيئة ولمدة ثلاث ايام متتالية ولا زلتم بشجاعتكم ومبادراتكم التي تسر القلب سائرين نحو وضع البسمة والفرحة على شفاه السكان الاصليين والاصلاء وتحويل الألم والحزن الى بسمة وأمل

اما جوابنا على السؤال من كان وراء العملية الجبانة؟ فنقول انه الاسلام السياسي المتعصب والمستند على بعض الايات القرآنية والتي تتناقض مع الاسلام المتسامح / الاسلام الذي ينهي قتل الابرياء العزل، لذا كانت مواقف النخبة المثقفة من الاسلام المعتدل الذي يؤمن بالاخر وبالعيش المشترك من خلال التعدد والتنوع كبيرة في عيوننا ان كانت داخل العراق وخارجه، ولا اكشف سراً ان قلتُ ان الاغلبية الساحقة من المسلمين كانت تتضامن معنا ان كان عن طريق الاتصال المباشر او من خلال البرقيات مع شجب واستنكار لمصاصي دماء القرن 21، وهناك تساؤل مشروع: اين هم شيوخ الاسلام؟ ولماذا السكوت المطبق؟ نعلم انه من الرضى ولكن ماذا لو عكسنا الامر وان قام احد المسيحيين في داخل العراق او خارجه ليس بقتل 25 أو اكثر من الاسلام وهم في جامع مثلاً بل لنقل عائلة من ثلاثة اشخاص (اب وام وطفل عمره 4 أشهر) ألم تكن الدنيا قد قامت ولم تكعد كما يقول المثل؟ اذن اين حقوق الانسان؟

المحاور: ماذا تقول للحكومة العراقية؟ وكيف تقيم الوضع كمدافع لحقوق الانسان؟

رئيس الهيئة: ان اختصرنا الجواب نقول هناك فوضى عارمة على كل الخطوط والمسارات، ولا نتكلم اعتباطاً كحقوقيين وها هو دليلنا امامنا ومعروف للقاصي والداني اين هي حكومتنا اليوم؟ اين وطننا اليوم؟ اين مجتمعنا؟ اين الاجهزة الثلاثة؟ على هامش المؤتمر/5 لحقوق الانسان الذي حضرناه في صيف 2009 في ديترويت/مشيغان – الامريكية كان لنا لقاء وعلى الهواء مباشرة مع اذاعة الشرق هناك، حيث سألنا المحاور نفس السؤال تقريباً وكان جوابنا حينها: ان كان العهد السابق دكتاتورياً فانتم الدكتاتورية نفسها! واجاب المحاور: فسر لنا اكثر؟ وكان جوابنا:ان كان صدام دكتاتورياً فهناك اليوم في العراق مئات الدكتاتوريات؟ وعلى منصة المؤتمر قلنا:شعبي المسيحي يضطهد في العراق وانتم تضطهدوننا هنا في حقوق الانسان! ((بحضور النائب انذاك عبدالاحد افرام والدكتور منصور ودلي من المنبر الكلداني ونخبة كبيرة من الحضور منهم الاستاذ المحامي سلام الياسري والاعلامي نزار حيدر والاستاذ محمد الجبوري والاستاذ فالح حسون الدراجي واخوة آخرون، كان هذا كمثال لا الحصر،)) وبعد مرور كل هذه الفترة صدق تحليلنا وزاد الطين بلة حيث صدق تحليلنا ونرى امامنا على مذبح الحرية وكأن العراق شبه تورتة موضوعة على مائدة دعاة الديمقراطية “كلاما وقولاً لا فعلاً”، كل حزب او قومية او طائفة او مذهب يريد ان يستولي على اكبر قطعة من الهبرة (لحمة كبيرة فيها دهن) نعم لا يعرفون المواطن والشعب الا عند الانتخابات، وان اعيدت الانتخابات اليوم اعتقد ان كثيرة هي الرؤوس التي تطير بشرط نزاهتها ولكن مع الاسف لا توجد نزاهة في الانتخابات لا في العراق وفي الشرق الاوسط ككل، واخيرا الحل يكمن في عراقية القرار

المحاور: ما دور هيئتكم تجاه السكان الاصليين والاصلاء بشكل عام وخاصة انكم تخططون للذهاب الى واشنطن؟

رئيس الهيئة:  استاذنا العزيز- للهيئة شعار هو العدالة والمساواة،  اما اليوم فان الهيئة ستطبق شعارها “لا ننام مادام شعبنا المضطهد” وتطبيقه عملياً يحتاج الى جهود كبيرة من قبل الجميع ان كانوا اعضاء في الهيئة او مستشاريها او مؤيديها واصدقائها، اننا الان ننتظر نتيجة عملنا التي ستظهر في اوائل السنة القادمة حيث طُلِبَ منا دراسة لمشروع يساعد السكان الاصليين في العراق، وبالفعل لبينا النداء وقدمنا دراستنا قبل موعد انتهاء التقديم، وتم اجابتنا باستلام الدراسة ويكون الجواب مثل ما قلنا في بداية السنة!

م: ما هو المشروع؟

ج:هو انشاء مركز مكافحة المخدرات والكحول في القوش! وهذا يقدم خدماته الى 22 قرية وبلدة ومدينة حسب الدراسة ويمكن ان يتطور الى محافظات عراقية اخرى في المستقبل، وطبعا يكون تحت رعاية الامم المتحدة

ومن جانب آخر نعم نحن بصدد تحديد موعد للقيام بمظاهرة كبيرة تضم كافة اطياف العراق واصدقائه من مسلمين ومسيحيين ويزيديين وصابئة ويهود عراقيين وممثلين عن الامم المتحدة وحقوق الانسان والشبيبة العراقية/الامريكية واللجنة التحضيرية لمؤتمر واشنطن تكون حاضرة بممثليها وكذلك الجمعية القبطية / الامريكية ورجال دين مسيحيين ومسلمين وشخصيات عراقية وامريكية ومن مختلف انحاء العالم، لنقول للعالم هاذا هو العراق هنا، بتنوعه وتعدده، كلنا بصوت واحد وايادي متشابكة ترمز الى اننا عراقيون اصلاء نندد بالجريمة البشعة في كنيسة سيدة النجاة وندين الانفجارات ونطلب الامن والامان مع تشكيل حكومة صافية، مبعدين امراض الطائفية والمذهبية عنها لانها نعرف انها السبب الرئيسي في عدم وجود الامن والامان للعراقيين، ونحن بانتظار تحديد الموعد النهائي للمسيرة السلمية، ونكشف لكم سرا الا وهو ان هناك مذكرة تفاهم واتفاق ستوقع بين الهيئة ومؤتمر واشنطن القادم

المحاور: كيف يمكنكم مساعدة اهالي شهدائنا وترميم كنيسة سيدة النجاة؟

رئيس الهيئة: في البداية نقول ان مسلسل القتل والتدمير سيستمر ان لم نقل سيزداد مستقبلا وخاصة ان لم يتم تشكيل حكومة عراقية صافية، وهذا الصفاء يعني الانسان المناسب في المكان المناسب، ويكون موضوع الامن واختراق الاجهزة الامنية بانواعها وتشكيلاتها من اولى مهام الحكومة الجديدة، قبل ان تفكر بالراتب والمخصصات، لان المواطن اذا ينام مرتاح يعمل بنشاط ووطنية خالصة، لذا الامن هو مفتاح حل للعراق، وجواباً للمساعدة وترميم الكنيسة ان هيئتنا منذ زرع الفكرة بانشائها في نهاية الثمانينات وبعد نيسان 2003 اختمرت الفكرة لحين الاعلان الرسمي لتأسيسها وضعت امام عينينها العراق ومابين النهرين وشعبه الاصيل، وتعاهدنا على ان نكون عند حسن ظن شعبنا عندما ينادينا

المحاور مقاطعاً: طيب استاذ سمير تقول انكم عاهدتم شعبكم عندما يناديكم تكونون هناك؟

ماذا لو تعاوننا نحن قناة الطريق مع هيئتكم المحترمة للمساهمة في ترميم كنيسة سيدة النجاة مع مساعدة اهالي شهدائنا بحيث تكون الكنيسة جاهزة في عيد ميلاد يسوع المسيح القادم اي في 25/12/2010 فهل تشرفون على العمل؟ اي هل تذهبون الى العراق؟

رئيس الهيئة: في الوقت الذي نثمن مبادرتكم الكبيرة بحيث لم يبادر غيركم مع العلم هناك تجار واصحاب اموال بعشرات ومئات الملايين من الدولارات لم نسمع احدهم بادر بمثل هذه المبادرة الطيبة والحلوة، عليه يكون جوابنا هو تطبيق ما نقوله على ارض الواقع ونكون اينما يحتاجنا شعبنا، وكيف لا ونحن سنساهم بوضع البسمة والفرحة والامل لمن يحتاجهما، نضحي لعراقنا وشعبنا الاصيل بدمائنا

المحاور: نحن نشكر غيرتكم وتضحياتكم وجهودكم وبارك الله فيكم وربنا يسوع يحفظكم

رئيس الهيئة: الف شكر لقناة الطريق ليس لاستضافتنا فقط وايضا لمبادرتها الخلاقة ونحن نتشرف بكم واثبتم حقا انكم هيئة الحق والحياة ايضاً

  الهيئة العالمية للدفاع عن سكان مابين النهرين الاصليين والاصلاء

الادارة العامة /لاس فيغاس

Icrim.icrim1indigenous@gmail.com

shabasamir@yahoo.com

www,icrim1.com

———–

ملاحظة لأخوتنا وزملائنا واصدقائنا في امريكا: سنقوم غدا بمظاهرة سلمية لندد بالجريمة البشعة لكنيسة سيدة النجاة ونرفع صوتنا عاليا امام المحكمة الاتحادية ،،،،، في لاس فيغاس وفي الساعة

11.30 صباحاً

من يوم الاثنين الموافق 11/8/2010 على العنوان

333  Las Vegas boulevard

شاركونا ألمنا

عن الكاتب

عدد المقالات : 102

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى