هاري كين مهاجم توتنهام “مدين لفريقه بوجبة عشاء” بعد إحرازه 30 هدفا

هاري كين هو أول لاعب في توتنهام يحرز هذا العدد من الأهداف منذ موسم 1991-1992 في الدوري الانجليزي

قال مدرب توتنهام هوتسبير الانجليزي ماوريسيو بوتشيتينو إن مهاجم الفريق هاري كين يجب أن يشتري لزملائه في الفريق “وجبة عشاء” بعد أن سجل الهدف الثلاثين له هذا الموسم.

وبعد أن سجل هدفا في مباراة الفريق أمام نيوكاسل التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أصبح كين، البالغ من العمر 21 عاما، أول لاعب في توتنهام يحرز هذا العدد من الأهداف منذ عام 1991-1992 الذي شهد تسجيل نفس الرصيد من الأهداف لمهاجم الفريق السابق غاري لينيكر.

وقال بوتشيتينو: “تهانينا له (كين) لأنه يستحق هذه اللحظة، أعتقد أنه ينبغي عليه أن يتحمل تكلفة وجبة عشاء هذا الأسبوع لزملائه في الفريق الذين يجتهدون كثيرا ويحاولون مساعدته في إحراز الأهداف.”

وردا على سؤال إذا كان سجل لينيكر كان يراوده في الفترة الماضية، قال كين لبي بي سي الرياضية: “ليس الأمر كذلك في واقع الأمر، بعد أن وصلت حصيلتي من الأهداف إلى 20 هدفا، وضعت لنفسي هدف إحراز 30 هدفا وشعرت وكأن عصورا طويلة تفصل بين هدفي رقم 29 و30”.

واستطرد قائلا :”لكن الآن وصلت إلى هذه الحصيلة، وأنا سعيد جدا، ربما أحتاج أن أضع لنفسي هدفا جديدا الآن وحتى نهاية الموسم (لكنني) سأسعى وراء ذلك بهدوء. لقد كانت مناسبة مميزة، وتحقيق الفوز يجعلها حتى أكثر تميزا”.

وبفوزه على فريق نيوكاسل، تقدم توتنهام في الترتيب على ساوثهامبتون ليحتل المركز السادس في الدوري الانجليزي ويتساوى في النقاط مع ليفربول صاحب المركز الخامس ويتخلف بسبع نقاط عن مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الرابع.

ويلتقي توتنهام يوم السبت المقبل مع ساوثهامبتون، الذي دربه بوتشيتينو في السابق، على ملعب الأخير، لكن توتنهام أمامه فرصة كبيرة للتأهل لدوري أوروبا (كأس الاتحاد سابقا) في الموسم القادم، لكن رئيس النادي الأرجنتيني أقر بأنه سيكون من الصعب جدا أن يحجز توتنهام مكانا له بين الأربعة الكبار على قمة الدوري.

وقال: “ليس من السهل (الوصول إلى أي من المراكز الأربعة الأولى) بعد أن حقق مانشستر سيتي الفوز (على ويستهام)، لكننا نحتاج إلى أن نكون دائما خصما قويا في المباراة القادمة ونحاول تحسين أدائنا ونعزز قوتتنا يوما بعد يوم. في واقع الأمر إنه من الصعب جدا تحقيق هذا الأمر، لكن ينبغي علينا السعي لحصد النقاط”.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *