نينوى تبني “اكبر” مدينة سياحية شمالي الموصل


نادي بابل

شفق نيوز

كشفت مديرية سياحة نينوى، الاربعاء، عن عزم المسؤولين في المحافظة لبناء مدينة سياحية في شمالي الموصل، مبينة ان هذا المشروع يعد “الاكبر” على مستوى المحافظة.

وقال مصدر في مديرية سياحة نينوى لـ”شفق نيوز” إن “المحافظة شرعت بالخطوات الأولى لبناء اكبر مدينة سياحية تقع شمالي الموصل”.

وبين ان “تصاميم بناء هذا المشروع السياحي الذي يعد من اكبر المشاريع السياحية في المحافظة قد انتهت تصاميمه وبمشاركة المكتب الاستشاري للجامعة التكنولوجية، والتي اشرفت ووضعت التصاميم والمخططات الأولية للمدينة السياحية”.

واضاف “ستتم المباشرة ببناء المدينة قريبا وبتمويل من مجلس محافظة نينوى من الاموال التي استرجعت مؤخرا بامر من مجلس رئيس الوزراء العراقي من ميزانية المحافظة التي كانت مبالغها مودعة في وزارة المالية”.

واوضح المصدر ان “الارض التي سيتم عليها بناء المشروع قدرت مساحتها 250 دونما والواقعة على نحو 20 كم من منطقة الشلالات في مدينة الموصل والتي تقع شمالي المدينة”.
وتابع ان ” هناك شركة تركية ستكون مشاركة مع الشركات العراقية التي ستتولى هذا المشروع الذي سيبدأ العمل به نهاية عام 2012 “.

واشار الى ان “المشروع سيضم 2000 وحدة سكنية بينها 100 وحدة سكنية مفردة و 150 مزدوجة فضلا عن فندق درجة أولى وبرج بارتفاع 40 مترا”.

وكان محافظ نينوى أثيل النجيفي اعلن، في 8 من الشهر الجاري، عن أن حصة نينوى من ميزانية وزارة البلديات والأشغال العامة ارتفعت من واحد إلى 5%، نتيجة الضغوطات التي مارستها السلطات المحلية فيها.

يذكر ان محافظة نينوى اعلنت، في وقت سابق، عن توقيع عقود استثمارية مع ايطاليا تنفذ نهاية السنة الحالية، ومطلع العام المقبل، لبناء فندق ايطالي على ضفاف نهر دجلة.

وشملت العقود أيضا بناء مستشفى كبير خاص بأورام السرطانات لدى الاطفال والكبار، واستيراد أجهزة طبية حديثة بإشراف أطباء ايطاليين.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى