نصائح وحيل لترتيب سريع وشامل للمنزل!

أحيانا نعلم بحضور الضيف قبل دقائق من وصوله، ومع هذه النصائح والحيل سريعة التنفيذ لن تكون هناك مشكلة، وستتخلصين من الفوضى في أقل وقت ممكن وتحصلين على منزل أنيق ومرتب.

أولا: الكتب والمجلات

اليك اسهل الحلول لترتيب سريع وشامل للمنزل!

لا تنسي لمستك
الخاصة ببعض الزهور

في غرفة المعيشة تحلو القراءة وتصفح المجلات، ولكن نادرا ما نجد من يعيدها إلى مكانها بعد الانتهاء من مطالعتها. ولكن لا توجد أدنى مشكلة في ذلك. فقط استغليها لتعطي شكلا جماليا وطابعا منظما من خلال ترتيبها على الطاولة المركزية. وليبدو أن الأمر متعمدا، فقط ضعي فوقها مزهرية تحمل أزهارا وبعضا من إكسسوارات المائدة.

ثانيا: المناشف ومنظفات الجسم
وفي الحمام كثيرا ما نجد الأغراض غير مرتبة نتيجة كثرة دخول الأطفال وحبهم الشديد للعبث بالمنظفات ومحاولة اكتشاف كل شيء في الحمام. ولكن هناك حلا جماليا سريعا للتغلب على ذلك. إنها صينية التقديم في المطبخ! فقط اختاري واحدة جذابة التصميم وضعيها إلى جانب الحوض وابدئي في ترتيب أغراضك عليها وستجدين كل شيء أصبح منظما في أقل من دقيقة واحدة. ولا تنسي لمستك الخاصة ببعض الزهور.

ثالثا: غرف النوم
في غرف النوم الأمر مختلف قليلا. فقد يكون ضيق المساحة أو عدم توافر المكان هو السبب وراء الفوضى وتناثر الأغراض بين السرير والمقاعد وغيرها. لذا أنت في حيرة دائمة. جربي اللجوء إلى السلال الخوص ذات الطابع الريفي. وأجمل ما في هذه السلال هو توافرها بأحجام وأشكال مختلفة وكلها تضفي لمسة عصرية تتماشى مع معظم أساليب الديكور المختلفة.

خصصي واحدة منها لإكسسوارات الشعر والفرشاة والكريمات والروائح. أما الأكبر حجما فيمكنك تقسيمها بين المفروشات والأجهزة المتناثرة بالغرفة وجهاز التحكم عن بعد الخاص بالتكييف أو التلفزيون إن كان موجودا بالغرفة. ومع وجود هذه السلال بصفة مستديمة، يمكنك ترتيب أي شيء داخلها في دقيقتين على الأكثر.

رابعا: الأغطية والمفروشات

اليك اسهل الحلول لترتيب سريع وشامل للمنزل!

تجد غطاء خفيفا في غرفة
المعيشة دائما للتدفئة

في الخريف يتسم الجو بالاعتدال في النهار والميل إلى البرودة في الليل، لذا تجد غطاء خفيفا في غرفة المعيشة دائما للتدفئة أثناء مشاهدة التلفاز أو الجلوس للاسترخاء أو القراءة. ولكن في وجود الضيوف، تجد من يهرع هنا وهناك ليعيد كل شيء إلى مكانه في محاولة للحصول على منزل مرتب. أنت ليس في حاجة لذلك. فقط اثني الغطاء طوليا وضعيه على أريكة أو الشازلونج ثم رتبي الوسادات الصغيرة فوقه من جديد. وحتى إذا كان لونه بعيدا عن لون الأرائك، لا تنسي أن ستايل الميكس آند ماتش لا يزال ضمن قائمة أفضل اتجاهات الديكور. ولكن إن كانت لديك نية شراء أغطية جديدة، من الأفضل أن تختاري ذات اللون الواحد منها، فهي مريحة للعين أكثر من غيرها.

خامسا: مدخل الباب
أول ركن عند مدخل باب البيت يعتبر من الأماكن الأقل نظاما وترتيبا في المنزل. فلحظة دخولنا إلى البيت نتخلص من جميع أغراضنا ونجري باحثين عن الراحة غير مبالين بالنظام. ومن الأشياء التي تفسد المظهر هي الأحذية المخلوعة دون ترتيب بجوار الباب. وحلها بسيط جدا، هو تخصيص هذا المكان لدولاب الأحذية “الجزامة” حتى لا تكون هناك فرصة للكسل عند وضع الأحذية في أماكنها المخصصة.

كما أن المفاتيح والنظارة والمحمول من الأشياء التي لا تنال قدرا من الاهتمام بتخصيص مكان دائم لها في المنزل. وكثيرا ما نسمع مشاجرة الصباح في بيوت كثيرة بحثا عن المفاتيح وتبادل الاتهامات بتغيير مكانها. ولكن بقليل من التفكير يمكنك تخصيص واحد من الآنية الفضية التي تزينين بها الطاولة لهذه الأغراض المبعثرة. واحرصي على أن يكون مكانه قريبا من الباب أيضا ليسهل وضع الأغراض به لحظة الدخول إلى البيت، مع سهولة العثور عليها قبيل الخروج من المنزل أيضا. وبذلك تكونين قد حصلت على مكان دائم لحفظ أغراضك بنظام مع الاحتفاظ بلمسات ديكورية أنيقة.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *