ندوة إنتخابية في مدينة سان دييكو/ كاليفورنيا – صباح دمّان


صباح دمان
صباح دمان

ضمن نشاطات الحملة الإنتخابية للبرلمان العراقي لعام 2014 ، عقد السيد منصور صادق عجمايا عند الساعة السادسة من يوم الثلاثاء المصادف 22/4/2014 ندوة عامة على قاعة النخيل ( بامز) في مدينة الكهون/ كاليفورنيا، لشرح أبعاد الإنتخابات البرلمانية المقبلة وطرح برنامجه الإنتخابي ضمن قائمة “بابليون” المرقمة 303 وبتسلسل رقم 3 ، رافقه فيها السيدان مؤيد هيلو سكرتير الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان والسيد حكمت العم بولص رئيس جمعية مار كوركيس الخيرية الكلدانية  في المدينة.

والجدير بالذكر أن السيد ناصر عجمايا وصل إلى مدينة سان دييكو قادماً من أستراليا يوم الخميس الماضي للقاء أبناء الجالية الكلدانية فيها قبل رحلته إلى العراق لمتابعة حملته الإنتخابية في أيامها الاخيرة.

وفي بداية اللقاء الذي حضره أبناء جاليتنا في المدينة، قام السيد مؤيد هيلو سكرتير الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان، بتقديم المرشح السيد منصور صادق عجمايا إلى الحضور وإعطاء نبذة تعريفية موجزة عن هويته ونشاطاته وسيرته الذاتية ، علماً بأن السيد عجمايا هو حاليا رئيس الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان .

بعدها قدم السيد منصورعجمايا شرحاً وافياً عن برنامجه الإنتخابي وأسباب ترشحه للإنتخابات البرلمانية، وذكر بعض مساهماته الإجتماعية والثقافية المختلفة في خدمة قضايانا القومية في ملبورن وتجاربه السياسية الماضية، وقراره التفرغ لخدمة أبناء شعبه لإيمانه المطلق بأن هويته القومية وإخلاصه لإنتمائه الكلداني فوق كل إعتبار، كذلك رفضه مبدأ المساومة عليها مهما كانت الإغراءات والظروف.

 كما حَثَ الجميع على المشاركة الفعالة في الإنتخابات وإعطاء أصواتهم بقناعتهم الشخصية لمن يستحقها . وقد أغنى السيد مؤيد هيلو اللقاء بمداخلاته القيمة وشرحه الوافي لأصالة هويتنا والعمق التاريخي لقوميتنا ومأثر أجدادنا في خدمة البشرية منذ فجر التاريخ .

بعدها فُسح المجال للمناقشات وطرح الأراء حول مستقبل العملية السياسية في العراق وأفاق التغييرات في الأنتخابات المقبلة ، ثم  أجاب السيد عجمايا على أسئلة وإستفسارات عدداً من المشاركين تتعلق ببعض  القضايا المعقدة في طريقة إحتساب الأصوات، وأسباب كثرة المرشحين والقوائم المسيحية، وكذلك الشروط الواجب توفرها بالناخب للسماح له بالمشاركة بشكل قانوني، وتحديد المستمسكات المطلوبة للمشاركة.

وخلال المناقشات قام السيد وديع زورا عضو قيادة التجمع الوطني الكلداني وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان، والسيد فاروق يوسف عضو المفوضية العليا للإنتخابات في مدينة سان دييكو وعضوالإتحاد بتوضيح بعض الجوانب المتعلقة بالإنتخابات.

وفي ختام الندوة قدم السيد منصورعجمايا شكره وإمتنانه لأبناء الجالية لتحملهم عناء الحضور ومشاركتهم في النقاشات الإيجابية وإظهار مشاعرهم القومية الاصلية وتمنياتهم له بالفوز في الإنتخابات ودخول قبة البرلمان من أجل الدفاع عن حقوق شعبنا المشروعة.

صباح دمّان

عن الكاتب

صباح دمان
عدد المقالات : 45

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى