نائب كوردستاني: الحكومة الاتحادية كبدت شركة نفط (DNO) النرويجية العاملة في كوردستان خسائر كبيرة


نادي بابل

نوه مقرر لجنة النفط والطاقة النائب عن/التحالف الكوردستاني/ قاسم محمد مشختي، بأن الحكومة الاتحادية كانت سبب في خسارة شركة نفط (( DNOالنرويجية المتعاقدة في كوردستان.
وقال مشختي (للوكالة ) اليوم الأربعاء: إن الحكومة المركزية ووزارة النفط العراقية تسببت بإلحاق خسارة كبيرة بشركة (DNO) النفطية النرويجية لعدم التزامها بدفع أجور الشركة التي بذمتها، مبيناً، أن الشركة قامت بالمسح الجيولوجي وحفر الحقول النفطية الشمالية ومد أنابيب النفط التي كلفتها مبالغ باهظة وعدم إرجاع هذه المبالغ من الحكومة المركزية أجبرها على عرض بعض ممتلكاتها للبيع.وأضاف: أن شركة( DNO) النفطية النرويجية أول شركة تتعاقد مع إقليم كوردستان رغم اعتراض الحكومة المركزية عليها، مبيناً، أن الشركة تعاقدت مع حكومة كوردستان دون موافقة الحكومة الاتحادية لأن الإقليم يتمتع بحكم ذاتي .

وأوضح: أن حكومة الإقليم هي المتضررة من خسارة الشركة والمطالبة بدفع أجورها بدلا من الحكومة المركزية ، مطالباً الحكومة الاتحادية بدفع مستحقات الشركات الأخرى قبل أن تتكرر الخسائر مع الشركات المتبقية.

وتابع: يجب على بغداد وأربيل إيجاد حل بدلا من الصراعات الداخلية التي لم تأتي بنتيجة وتاركة الشركات العملاقة تتكبد الخسائر

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى