مورينيو: تشيلسي عاد للمكانة التي يستحقها


نادي بابل

المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو يشيد بنادي تشيلسي الإنجليزي

فاز تشيلسي على غلطة سراي بهدفين دون رد على ملعب “ستامفورد بريدج” ليتأهل بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدف

أشاد المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي جوزيه مورينيو بناديه، قائلا إنه عاد لمكانته الطبيعية في أوروبا بعد وصوله للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وفاز تشيلسي على غلطة سراي التركي بهدفين دون رد على ملعب “ستامفورد بريدج” ليتأهل بمجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وقال مورينيو: “نحن أحد الأندية المتوجة بلقب دوري أبطال أوروبا، ونحن الآن ضمن أفضل ثمانية أندية في العالم، واللاعبون يستحقون التأهل لهذا الدور”.

وعقب خروج تشيلسي من النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، شارك في بطولة دوري أوروبا وحصل على لقبها، وهو الآن ينافس للحصول على بطولة أوروبية للعام الثالث على التوالي.

وقد يكون تشيلسي هو الفريق الإنجليزي الوحيد في الدور ربع النهائي للبطولة الأقوى في القارة العجوز، حيث ودع مانشستر سيتي وأرسنال البطولة، في حين يتخلف مانشستر يونايتد بفارق هدفين أمام نادي أوليمبياكوس اليوناني قبل مباراة العودة على “مسرح الأحلام” يوم الأربعاء.

وأضاف المدير الفني البرتغالي: “التقدم من دوري أوروبا للتأهل للدور ربع النهائي لدوري الأبطال شيئ هام للفريق وللاعبين كذلك”.

وكان مورينيو قد تمنى مواجهة نادي غلطة سراي التركي في دور الستة عشرة حتى يلعب الفريق أمام مهاجمه السابق الإيفواري ديديه دروغبا.

ولكن لم يعرب المدير الفني الملقب بـ “الاستثنائي” عن رغبته في مواجهة فريق بعينه في الدور ربع النهائي، ولاسيما وأن الفريق قد يدخل في مواجهة من العيار الثقيل أمام أعتى الفرق الأوروبية، مثل برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ وأتليتكو مدريد الإسباني.

وأضاف المدير الفني للبلوز: “كل الفرق الكبرى مرشحة للحصول على اللقب، ونحن على استعداد لمواجهة أي فريق. نحن في انتظار القرعة، ولا نكترث بمن نواجهه”.

وتجري قرعة الدور ربع النهائي يوم الجمعة القادم.

وكان مورينيو، الذي يسعى للحصول على دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة مع نادي مختلف عقب حصوله على اللقب مع بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي، قد أشاد بالمهاجم الإيفواري ديديه دروغبا، مشيرا إلا أنه ما زال لاعبا من الطراز الرفيع في عالم الساحرة المستديرة.

ومع ذلك، لم يظهر دروغبا (36 عاما) بمستواه المعهود في لقاء غلطة سراي وتشيلسي.

وقال مورينيو إن طريقة لعب الفريق التركي هي السبب وراء ظهور الفيل الإيفواري بهذا المستوى، مضيفا: “عندما يلعب المهاجم بدون مساعدة من باقي لاعبي الفريق، فإنه يكون منعزلا تماما، وحدث هذا مع جميع المهاجمين في العالم وحدث لدروغبا اليوم”.

bbc العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى