موت الاخطبوط بول.. المتكهن الاول في تاريخ الكرة!!

هل تذكرون الاخطبوط بول؟! الاخطبوط الذي اعتبر المتكهن الأول في تاريخ الكرة والذي توقع جميع نتائج مباريات كأس العالم لسنة 2010 بشكب صائب. للأسف حان الوقت لأن نودعه، فقد اعلن الحوض المائي الذي يأوي الأخطبوط الشهير عن موته وقال إنه نفق عن عمر يناهز العامين ونصف العام وذلك لأسباب طبيعية.

موت الاخطبوط بول.. المتكهن الاول في تاريخ الكرة!!

الله يرحمك.. زعلتنااااا!!!

وكان الأخطبوط العراف بول قد أصبح ظاهرة في مونديال جنوب أفريقيا 2010، إثر تحقيقه معدل دقة لتكهناته بلغ 100 في المائة. أما الطريقة التي كان يتنبأ بها العراف الأخطبوط “بول” فكانت على النحو التالي:

ينزل المشرفون على الحوض المائي وجبة الأخطبوط في صندوقين مختلفين، أحدهما يحمل علم أحد المنتخبات والآخر يحمل علم المنتخب الخصم، وعندها كان بول يختار أحد الصندوقين.. وهذا هو الدليل على تحقيق ذلك الفريق النصر في المباراة المقررة.

يشار إلى أنه كانت للعراف الأخطبوط “بول” هفواته، ولكن ليس في بطولة كأس العالم، وإنما في بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2008، حيث بلغ معدل دقة تكهناته 80 في المائة فقط.

وبعد نهاية كأس العالم، صار بول موضعاً لمقالات وتحقيقات عديدة، بل ومصدراً للأنباء، ففي صحيفة عربية كتبت مقالاً بعنوان “الأخطبوط بول يتنبأ باسم رئيس وزراء العراق”، وأخرى كتبت أن الفنان الإماراتي عبد الله بالخير يرغب في شرائه.

كذلك صار مادة إخبارية خفيفة منوعة، فقد قيل إن الألمان طالبوا بطهيه وأكله بعد توقعه خسارة المنتخب الألماني، بينما ذكرت أنباء أخرى أن إسبانيا تعهدت بإرسال فريق لحمايته من القتل أو الاختطاف بعد توقعه فوز المنتخب الإسباني بكأس العالم.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *