من هي عاصمة الازياء لعام 2011؟


انجيلا تومي

يتم انتخاب عاصمة الازياء في العالم سنويا، وهذه مكانة محترمة تشرف صاحبها، وقد احتلت نيويورك المكانة الاولى لسنوات عدة، ولكن أظهر استطلاع للرأي اجرته “جلوبال لانجويج مونيتور” أن لندن تفوقت على نيويورك لتصبح عاصمة الازياء في العالم لعام 2011 مدعومة باهتمام وسائل الاعلام بمصمم الازياء البريطاني الراحل ألكسندر ماكوين وصاحبة السمو الملكي دوقة كيمبردج كيت ميدلتون.

من هي عاصمة الازياء لعام 2011؟

ألكسندر ماكوين كان له تاثيرا كبيرا على الازياء

واستنادا إلى نظام يتتبع تردد الكلمات والعبارات في وسائل الاعلام المطبوعة والالكترونية والاجتماعية تقدمت لندن من المركز الثالث الى المركز الاول في 2011 لتزيح نيويورك من صدارة الاستطلاع التي احتفظت بها لعدة سنوات.

وقال بيكا باياك من “جلوبال لانجويج مونيتور”: “نرى تأثير اثنين من نجوم الاعلام الحقيقيين … كيت ميدلتون وألكسندر ماكوين على التصنيف العالمي. ارقامنا تبين أن وجودهما رجح كفة لندن على نيويورك.”

وانتحر ماكوين في 2010 لكن لا تزال أزياؤه باقية. وكان فستان زفاف دوقة كيمبردج من تصميم سارة بيرتون المديرة الفنية للعلامة التجارية ألكسندر ماكوين.

واحتلت باريس المركز الثالث كعاصمة للازياء في العالم تليها ميلانو ولوس انجليس بينما دخلت برلين وسنغافورة ضمن المراكز العشرة الاولى لاول مرة منذ بدء الاستطلاع قبل ثماني سنوات.

imagebank – AFP

عن الكاتب

عدد المقالات : 264

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى