من هم اسعد رجال العالم؟!


نادي بابل

تحقيق السعادة والعيش حياة سعيدة ليس بأمر صعب بل سهل جدا، حيث أظهرت دراسة نرويجية جديدة أن الرجال الذين يتمتعون بحضور الحفلات الموسيقية والذهاب للمعارض الفنية ويستمتعون أكثر بالأنشطة الثقافية هم على الأرجح أكثر سعادة في حياتهم ورضا عن صحتهم.

من هم اسعد رجال العالم؟!
الرجال الذين يحضرون
الحفلات هم الاكثر سعادة

وذكر موقع “هلث دي نيوز” الأمريكي أن باحثين في الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا وجدوا أنه رغم ارتباط التمتع بالأنشطة الثقافية بدخل أعلى، فإن للفنون التأثير المفيد على الأشخاص بغض النظر عن عوامل أخرى قد تؤثر على الصحة والسعادة، فالرجال الذين يحضرون الحفلات الموسيقية على سبيل المثال يكونون على الأرجح أكثر سعادة من غيرهم. ووجد الباحثون أن التشجيع على المشاركة الثقافية قد يكون سبيلاً للتشجيع على صحة أفضل.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة كونراد سايبرز إن “التركيز كان على النشاط الفيزيائي كوسيلة لتعزيز الصحة الجيدة خلال العقود الأخيرة، لكن من يتأكد بأن كل الأشخاص لديهم قدرة متساوية على القيام بتمارين مكثفة 5 أيام في الأسبوع؟” وأضاف “أشك في ذلك”، لان الدراسات أظهرت أنه يتم تمضية 50” من أوقات الفراغ في أنشطة غير فيزيائية، ولذلك فإن الباحثين هدفوا إلى التحقيق في ما إذا كانت المشاركة في أنشطة ثقافية سيكون لها اي ارتباط بالصحة الجيدة أو الرضا عن الحياة وقلة القلق والاكتئاب.

وقال سايبرز “يبدو أن الرجال يتلقون فائدة صحية أكثر من النساء لدى المشاركة في أنشطة ثقافية مختلفة يشاهدون فيها أداء الآخرين مثل حضور المعارض الفنية والحفلات الموسيقية”. وتبيّن أن تأثير السعادة عند الجنسين كان موجوداً لدى المشاركة في هذه الأنشطة.

ملاحظة: الصورة للتوضيح فقط.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7482

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى