منظمة “كاريتاس” : المسلحون يشنون هجمات إرهابية حقيقية ضد المسيحيين


نادي بابل

2012/09/01

قالت منظمة “كاريتاس” الخيرية الكاثوليكية إنها فقد اتصالها مع فرعها في سوريا ، الموجود فريقه في مدينة حلب .
وجاء في بيان صادر عن الفرع الإيطالي للمنظمة ، وزعته وكالة “آكي” الإيطالية للأنباء، إن الوضع الإنساني في سوريا ” يزداد سوءا ساعة بعد ساعة ”، ومنذ “ بضعة أيام فقدنا الاتصال بفرع منظمتنا فيها ”، حيث “ لم يعد بالإمكان التواصل معه هاتفيا أو عن طريق البريد الإلكتروني ” وفق تعبير البيان.

وأضافت المنظمة القول “ إن رئيس كاريتاس سوريا وهو أسقف حلب للكلدان المطران انطوان أودو ، كتب في آخر رسالة بعث بها إلينا : إن مكاني الآن بالقرب من اتباعي الذين لا يمكنني ولا أريد التخلي عنهم مطلقا “.

ونقلت الوكالة عن منسقة شؤون منظمة كاريتاس في الشرق الأوسط ، روزيت هشايمة ، قولها إن “ العنف اصبح سائدا في البلاد بأسرها الآن ، والأخبار التي تتوارد لا تتحدث فقط عن اشتباكات بين الأطراف المتنازعة ، بل وكذلك عن هجمات إرهابية حقيقية ضد المسيحيين والأقليات الدينية الأخرى لكن الحرب لا تمحُو التضامن بل تغيّره ”، مؤكدة أنه “على الرغم من الانتقادات لعمل المنظمة سنواصل تقديم المساعدة للسكان ” حسب تأكيدها.

واعربت كاريتاس إيطاليا عن “ الأمل بمزيد من التضامن ”، واختتمت بدعوة “ المجتمع الدولي الى تحمل المسؤولية وترسيخ جميع الجهود الرامية إلى وضع حد للعنف ” على حد تعبيرها .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى