مفتي سورية: خاطفو المطرانيين لن يفرجو عنهما إلا باتصال هاتفي من السعودية أو قطر أو تركيا


نادي بابل

دام برس:

قال مفتي سورية، أحمد بدر الدين حسون، في مقابلة مع CNN إن المطرانيين المختطفين في سورية منذ أسابيع في قبضة جماعة مسلحة شيشانية، مضيفا إن لدى السلطات السورية معلومات حول المجموعة التي نفذت عملية اختطاف المطرانين مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، وبولس اليازجي.

وقال حسون: “المجموعة التي أقدمت على اختطاف المطرانيين ليست عربية ولا سورية، بل هي مجموعة شيشانية، ونحن كنا ننتظر الإفراج عنهما في عيد النور، ولكن المجموعة الخاطفة رفضت ذلك، ونحاول التفاوض معهم لمعرفة مطالبهم ولكنهم يمتنعون عن الرد”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت دمشق على معرفة بالخاطفين قال حسون: “نحن نعرف ذلك منذ الساعة الأولى وقد أرسلنا بعض الأشخاص للتحاور معهم، جوابهم الوحيد كان أنهم لن يفرجوا عنهما إلا باتصال هاتفي من السعودية أو قطر أو تركيا”.

وحول ما يمكن عمله لإنهاء النزاع في سورية قال حسون: “قبل كل شيء يجب إغلاق الحدود بحيث يتوقف إرسال السلاح إلى سورية، وبعدها سيجلس السوريون معا من أجل مناقشة كل شيء، أوقفوا السلاح الذي يدخل عبر الحدود وامنعوا الأردن وتركيا ولبنان من إرسال الإرهابيين الأجانب إلى بلادنا، وبعد ذلك بأربعة أيام سنكون على طاولة مفاوضات نتحدث عن السلام”.

وكالات

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى