مفارقات مثيرة في تصريحات وأقوال الرئيس السابق جورج بوش


صادق الصافي
صادق الصافي

لم يتوقف الجدل  حول التوجهات الفكرية و السياسية وحتى الأجتماعية  لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق جورج .د. بوش منذ أنتخابة عام 2001  , و أعلانه الحرب على الأرهاب حتى الآن,ثم هناك دراسة عثرت على أقدم جذور أوربية معروفة لهم تعود بعائلة بوش الى أسلاف سويديين .!! أبن الرئيس السابق أيضاً ج.ووكر.بوش. من أسرة ناجحة فتحت أمامه الكثير من أبواب الشهرة والظهور في الحياة,ولد وترعرع  في ربوع مدينة تكساس عام1946ومن محاسن الصدف أن تكون زوجته لورا بوش  – ماجستير مكتبات – من نفس المدينة والمواليد.! ومن المفارقات أيضا أنها نفس السنة التي ولد فيها خصم والده السياسي بيل كلنتون , وكذلك صديقه وزير الدفاع السابق كولن باول .! هو الرئيس الثالث والأربعين للولايات المتحدة , تولى الرئاسة من 2001الى2009 وكان قبل دخوله السياسة رجل أعمال لشركات البترول كما أنه يمتلك مزرعة واسعة في مسقط رأسه تكساس..!

 

رغم أن الرئيس السابق عمل ضمن مؤسسة ديمقراطية عريقة, وهو أحد أبرز الرؤساء الأحياء الذين تركوا بصمة قوية في الأحداث العالمية .؟ أِلا أنه أشتهر بمفارقات في تصريحاته وأقواله المثيرة للجدل والطرافة أحياناً, يصعب تفسيرها ودوافعها ومنها ما نقله المؤرخ الفرنسي -جان موريس- ووصفها – أخطر أسرار المحادثات الهاتفية – أتصل الرئيس بوش  بالرئيس شيراك لأقناعه للأشتراك في الحرب ضد العراق.!! يقول شيراك أنه لم يصدق ما سمعه من الرئيس بوش  مطلع عام 2003, بأنه تلقى وحياً من السماء لشن الحرب ضد العراق- صدام- ,وأنه في طريقه لمطاردة – ياجوج وماجوج – لأنهما ينويان تدمير الغرب المسيحي.!! ولابد من تطهير الشرق الأوسط منهما, وطلب مني الموافقة على ضم الجيش الفرنسي لقوات التحالف الدولي ضد العراق,من أجل تدميرآخر أوكار ياجوج و ماجوج .؟ الذين يختبئان في العراق قرب مدينة بابل القديمة .؟ وأصر على الأشتراك معه في حملته الحربية التي وصفها بالحملة الأيمانية و مؤازرته في تنفيذ هذا الواجب الآلهي المقدس الذي أكدت عليه نبؤءات التوراةوالأنجيل.

وقد ذكر القرآن الكريم عن ياجوج و ماجوج وعن الملك الصالح ذي القرنين الذي مكنه الله سبحانه وتعالى في الأرض وبلوغه من المغرب الى المشرق في فتوحاته ,ورحلته الأخيره حتى بلغ السدين.!!

 – حتى أِذا بلغَ بينَ السدينِ وجدَ دُونِهما قَوماً لايكادونَ يفقهون قولاً- سورة الكهف –

– حتى أذا فتحَت يأْجوجُ ومأْجوجُ وهُمْ من كُل حدبٍ ينسلونَ – سورة الأنبياء96 –

وهناك وصف لأقوام يأجوج وماجوج بأنهم عراض الوجه,صغار الأعين,سواد الشعر, ذوي رؤؤس مستديرة, يعتقد أنهم من المغول.!!

 

Bush At War قال مرة ل-بوب وودارد- مؤلف كتاب – بوش والحرب –   

أنا القائد و لا أحتاج لتفسير شئ , ولا حتى لتفسير أقوال لاأعرف كيف قلتها .!! وهذا هو الشئ الجميل في أن تكون رئيساً لأعظم دولة في العالم .!!

أما ما قاله الرئيس بوش لمجموعة من طائفة الأميش المتدينة في 2004 أنا متدين مثلكم, وأؤمن بأن الله يتحدث من خلالي.!! وألا كيف تعتقدون أنني أتخذ قراراتي المهمة

وقال أثناء زيارته لكندا ..علاقتنا السلمية والفريدة يؤكدهما عدم وجود أي حراسات على حدودنا الجنوبية مع كندا .؟

وقال للرئيس البرازيلي أثناء زيارته لواشنطن ..أنتم أيضاً لديكم مواطنين سود ..كم هذا جميل بالفعل .؟

قال مرة لأحد العاطلين من العمل ..قولاً طريفاً.. أعرف تماماً صعوبة أطعام أبنائك ..؟ و أدخال شئ في جوف زوجتك ..؟

وقد عقبت والدته الكريمة بعقلانية عندما قالت في حفل ميلاد -بوش- الستين .. يالكرم الله الذي جعلني أعيش لأرى أغبى أبنائي يحكم أمريكا..؟؟

 

صادق الصافي -النرويج

sadikalsafy@yahoo.com

عن الكاتب

عدد المقالات : 93

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى