مصابيح كهربائية يمكن التحكم بها من أجهزة «أبل»


نادي بابل

بوابة الشروق

تطرح شركة “فيليبس” للإلكترونيات جيل جديد من المصابيح الكهربائية للبيع حصريًا في متاجر “أبل”، وتتميز هذه المصابيح بإمكانية التحكم بها من خلال أجهزة “أبل”، التي تعمل بنظام”آي أو إس “.

وأطلقت “فيليبس” اسم “إتش يو آي” على تلك المصابيح الجديدة، وفقًا لما ذكره موقع “إيه آي تي نيوز”، وهي عبارة عن مصابيح مزودة بصمامات إلكترونية خاصة، تعمل بتقنية “زيجبيى”، التي تتميز باستهلاكها المنخفض للطاقة، ويمكن التحكم بها لاسلكياً عن طريق تطبيق يعمل على أجهزة أبل المحمولة؛ مثل آيفون وآيباد.

ويمكن التحكم بشدة الإضاءة وتغيير ألوانها عن طريق اختيار إحدى الإعدادات المتنوعة الموجودة في التطبيق، أودمج مجموعة من الألوان مع بعضها؛ للحصول على لون الإضاءة المرغوب، أو حتى عن طريق مطابقة التظليل لأية صورة مخزنة على الجهاز.

كما يمكن تركيب هذه المصابيح في مكان المصابيح الاعتيادية، ما يعني أن المستخدم ليس مضطرًا لتغيير أغماد المصابيح الموجودة في منزله أصلا.

 وتؤكد” فيليبس”، أنها ستوفر مستقبلا خيارات متنوعة من هذه المصابيح بأحجام وأنواع مختلفة، تلائم التركيب في أماكن أخرى.

وستتوفر تلك المصابيح ضمن عدة أطقم تحتوي على ثلاثة مصابيح كحد أدنى، بالإضافة إلى جسر لاسلكي خاص يربط بجهاز التوجيه، ويتم الاتصال به عن طريق الهاتف المحمول أو الحاسب اللوحي.

والجدير بالذكر، أن أسعار المصابيح ستبدأ من 199 دولار أمريكي للطقم، الذي يحتوي على ثلاثة منها، ويمكن شراء مصابيح منفردة عند الحاجة بسعر 59 دولارًا للواحد.

وتشير الشركة، الى أنها تضمن عمل هذه المصابيح لمدة 15 سنة أو 15000 ساعة من التشغيل المتواصل، كما أنها تستهلك كمية من الطاقة أقل بحوالي خُمس الطاقة، التي تستهلكها المصابيح الاعتيادية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7513

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى