مسؤول شؤون الاقليات في السفارة الامريكية للنائب رائد اسحق تحرير الموصل وسهل نينوى سيكون قبل نهاية 2016


نادي بابل
 

المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

بحث النائب رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة المجلس الشعبي موضوع تحرير الموصل وسهل نينوى مع مسؤول شؤون الاقليات في السفارة الامريكية السيد ماثيو بوشيل في اللقاء الذي جرى بينهما في مبنى السفارة في بغداد الاربعاء 20 نيسان الجاري . ونقل النائب اسحق للمسؤول الامريكي الاوضاع الصعبة التي يعيشها النازحون من المسيحيين وغيرهم تحت ظروف التهجير وحالة اليأس التي وصلت بالمسيحيين بسبب التأخير في عمليات تحرير مناطقهم مما دفع العديد منهم للهجرة الى خارج البلاد .

وأكد المسؤول الامريكي ان عملية تحرير الموصل وسهل نينوى لن تتجاوز نهاية العام الحالي . وذكر بان هذا ما أكده ايضا وزير الدفاع الامريكي آش كارتر لرئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي خلال زيارته الاخيرة للعراق .

وأضاف المسؤول الامريكي ان وزير الدفاع الامريكي أكد في لقائه أيضا على ان الرئيس باراك أوباما حريص على تحرير الموصل وسهل نينوى ومستعد لتلبية أي طلب بخصوص ذلك .

وأضاف الدبلوماسي الامريكي أيضا . تأكيدا على ذلك فان الولايات المتحدة تقوم بزيادة عدد قواتها في العراق وفي تقديم الدعم والمشورة عن طريق زيادة عدد المستشارين الذين هم قريبين من الخطوط الامامية .

وأشار المسؤول الامريكي الى ان حكومته حريصة على ان يكون هناك تنسيقا بين جميع الاطراف التي ستشارك في عملية التحرير وفي تحديد دور كل منها .

وأطلع النائب رائد اسحق مسؤول شؤون الاقليات في السفارة الامريكية على آخر ما تم التوصل اليه في أروقة البرلمان والحكومة العراقية بخصوص البطاقة الوطنية والمادة 26 منها تحديدا ومقترح التعديل المقدم من قبل نواب المكونات الى رئاسة مجلس النواب  .

عن الكاتب

عدد المقالات : 7494

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى