مدير عام الثقافة والفنون السريانية يرافقه خبراء ايطاليون يبحثون آليات الحفاظ على مخطوطات دير السيدة وأبرشية القوش الكلدانية


نادي بابل


زار د.سعدي المالح المدير العام للثقافة والفنون السريانية يرافقه وفد من منظمة (جسر إلى) الايطالية التي تعمل في العراق لتقديم المساعدات الثقافية والإنسانية، وآخر من المعهد العراقي لصيانة الآثار والتراث، يضمان خبراء ايطاليين في حفظ وترميم المخطوطات يوم السبت 8/12/2012 مطرانية القوش للكلدان، والتقى الوفد في مبنى مطرانية القوش بسيادة المطران ميخائيل مقدسي راعي أبرشية القوش الكلدانية والأب غزوان شهارا. ثم زار مكتبة دير السيدة حيث التقى بالانبا جبرائيل كوركيس رئيس دير السيدة.

جرى خلال الزيارة معاينة المخطوطات وبحث آليات التعاون مع الخبراء الايطاليين، فضلا عن إعداد تقييم مبدئي لحاجات المكتبتين ومخطوطاتهما وبحث إمكانية تقديم الدعم عبر التدريب وتوفير المعدات، في ترميم مخطوطاتهما والحفاظ عليها وصيانتها.

يشار الى ان وفد منظمة (جسر الى )الايطالية تكون من السيد رائد ميخائيل مدير مكتب المنظمة في اربيل والسيدة اليسيا پيڨا مديرة برامج الشرق الأوسط والسيدة كاترينة ميكوتسي. فيما تكون وفد الاختصاصيين الايطاليين من المعهد العراقي من السيدة ايريني زانيللا، والسيدة غايا بتريللا. باولو باتينو، هير دي فرايز.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7500

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى