مجلس الامن يدعو الساسة العراقيين الى الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة

دعا مجلس الامن التابع للامم المتحدة في بيان وقعه اعضاؤه الخمسة عشر القادة العراقيين الى وضع حد للفراغ السياسي في العراق وتشكيل حكومة جديدة.

وايد مبعوث الامم المتحدة الى العراق آد ملكيرت هذه الدعوة، وحذر من ان البلاد تمر بمنعطف خطير يمكن ان يستغله معارضو الانتقال الى الديمقراطية.

وقال ملكيرت إن التأخير بتشكيل حكومة يضر بالبنية الاساسية والخدمات في العراق.

اما السفير العراقي لدى الامم المتحدة حامد البياتي فطالب المنظمة الدولية برفع العقوبات التي لا تزال مفروضة على العراق منذ عهد صدام حسين.

واعتبر المندوب العراقي تشكيل الحكومة الجديدة شأنا داخليا.

نفي

وفي العراق نفى عدنان السراج عضو قائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي ما نقل على لسان حيدر العبادي القيادي في حزب الدعوة بزعامة المالكي من ان الائتلاف قد يتنازل عن ترشيح المالكي لرئاسة الحكومة ان اقتضت المصلحة الوطنية ذلك.

واكد السراج ان المالكي ما زال مرشح الائتلاف لشغل منصب رئيس الوزراء.

وكان نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي قد حذر في وقت سابق من ان ازمة تشكيل الحكومة قد تستمر ربما لاشهر وسط مؤشرات على تعثر اي حل توافقي.

شرطة المرور

وعلى الصعيد الميداني، قال مسؤولون عراقيون إن مسلحين قتلوا ثلاثة من رجال شرطة المرور غربي بغداد في هجمات متفرقة ليلة الاربعاء.

وهاجم مسلحون ايضا منزلا في منطقة ابو غريب يعود لضابط في شرطة المرور فقتلوه وزوجته واحد اقاربه.

وبهذا يصبح عدد رجال شرطة المرور الذين قتلوا في بغداد في اليومين الاخيرين خمسة على الاقل، ويقول مسؤولون امنيون وصحيون إن سبعة آخرين اصيبوا بجروح في الفترة ذاتها.

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *