مانشستر يونايتد ينتزع فوزا غاليا من نيوكاسل ويبتعد 7 نقاط بالصدارة

 مانشستر

مانشستر

فان بيرسي يسجل هدف مانشستر الثالث

إنتزع مانشستر يونايتد فوزا غاليا من ضيفه نيوكاسل 4-3 في مباراة مثيرة في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وابتعد مانشيستر يونايتد 7 نقاط في الصدارة مستغلا خسارة مطارده المباشر وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب امام مضيفه سندرلاند صفر-1.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 46 نقطة مقابل 39 لمانشستر سيتي.

وعلى ملعب “اولدترافورد”، تخطى مانشستر يونايتد موقفا صعبا وحقق فوزا ثمينا بعدما كان قاب قوسين او ادنى من التعرض للخسارة الرابعة هذا الموسم.

وتخلف الشياطين الحمر 3 مرات في المباراة وعادوا في 3 مناسبات ايضا قبل ان يمنحهم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” التقدم للمرة الاولى والاخيرة في المباراة في الدقيقة الاخيرة معوضا الفرص الكثيرة التي سنحت امامه في اللقاء.

وكان بامكان نيوكاسل حسم نتيجة المباراة في شوطها الاول بالنظر الى سيطرته على مجرياته والفرص الكثيرة التي سنحت امام مهاجميه بيد انهم فشلوا في استغلالها ودفعوا الثمن غاليا في الشوط الثاني الذي تحسن فيه اداء اصحاب الارض ونجحوا في قلب الطاولة على ضيوفهم.

وعانى مانشستر يونايتد من غياب ثلاثي خط الهجوم واين روني واشلي يونغ وداني ويلبييك، في حين ارتكب لاعبوه الكثير من الاخطاء الدفاعية، خصوصا الدولي الايرلندي جوناثان ايفانز الذي ارتكب اخطاء قاتلة بينها هدف بالخطأ في مرمى فريقه.

وفاجأ نيوكاسل مانشستر يونايتد بهدف مبكر عندما استغل السنغالي ديمبا با كرة خاطئة من لاعب الوسط مايكل كاريك فاطلقها قوية من 18 مترا ارتدت من الحارس الاسباني دافيد دي خيا وتهيأت امام المدافع جيمس بيرتش الذي تابعها بسهولة داخل المرمى في الدقيقة الرابعة من اللقاء.

وتدخل دي خيا في توقيت مناسب للتصدي لرأسية با من خط المرمى في الدقيقة 20.

ونجح مانشستر يونايتد في ادراك التعادل اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الهولندي روبن فان بيرسي فوصلت الكرة الى تشيتشاريتو الذي سددها من مسافة قريبة ارتطمت بقدم الحارس الهولندي تيم كرول فتهيأت امام المدافع ايفانز الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي في الدقيقة 25.

وكاد با أن يمنح التقدم لنيوكاسل مجددا من تسديدة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الايسر في الدقيقة 26.

ونجح نيوكاسل في التقدم مجددا عندما اطلق المدافع داني سيمبسون كرة قوية تابعها ايفانز بالخطأ داخل مرماه في الدقيقة 28.

والغى الحكم مايك دين الهدف في الوهلة الاولى بداعي تسلل المهاجم السنغالي الاخر بابيس ديمبا سيسيه بعد اشارة من مساعده لكنه عاد واحتسبه بعدما تأكد من أن مهاجم نيوكاسل لم يكن له اي تأثير على الهدف.

واطلق المدافع الايطالي دافيدي سانتون كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس دي خيا على دفعتين في الدقيقة 35.

وانقذت العارضة مانشستر يونايتد من هدف ثالث عندما ردت كرة قوية للفرنسي سيلفان مارفو من ركلة حرة من خارج المنطقة في الدقيقة 39.

ونجح القائد والمدافع الفرنسي باتريس ايفرا في ادراك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة على يسار الحارس كرول في الدقيقة 57.

وعاد نيوكاسل للتقدم للمرة الثالثة عندما تلقى مهاجم مانشستر يونايتد السابق الفرنسي غابريال اوبرتان، بديل غايل بيغيريمانا، كرة من التماس في الجهة اليسرى فتوغل داخل المنطقة ومررها الى سيسيه المندفع من الخلف فسددها قوية بيسراه داخل المرمى في الدقيقة 67.

وادرك فان بيرسي التعادل مجددا اثر كرة سددها في الوهلة الاولى وارتدت من الحارس كرول الى كاريك الذي هيأها للدولي الهولندي مجددا فاطلقها قوية زاحفة داخل المرمى في الدقيقة 71، رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم ولحق بمهاجم سوانسي سيتي الاسباني ميغل بيريز كويستا “ميشو” في صدارة لائحة الهدافين.

واهدر فان بيرسي فرصة ذهبية لمنح الفوز للشياطين الحمر عندما تلقى كرة خلف الدفاع من كاريك سددها بجوار القائم الايسر في الدقيقة 80.

ثم حذا حذوه تشيتشاريتو برأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الاكوادوري انطونيو فالنسيا حيث ارتطمت الكرة بالقائم الايمن في الدقيقة 81.

وحرم القائم الايمن نيوكاسل من الهدف الرابع عندما رد تسديدة النيجيري شولا اميوبي، بديل با، من داخل المنطقة في الدقيقة 85.

وكاد تشيتشاريتو أن يسدد من رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من الويلزي راين غيغز بيد ان الحارس مرول كان في المكان المناسب في الدقيقة 86.

واخيرا نجح تشيتشاريتو في تعويض كل ما اهدره عندما سجل هدف الفوز مستغلا كرة عرضية من كاريك تابعها دون مراقبة بيمناه على يسار الحارس كرول في الدقيقة 90.

وفي مباراة أخرى، مني مانشستر سيتي بخسارته الثانية هذا الموسم عندما سقط على أرض مضيفه سندرلاند بهدف سجله لاعبه الدولي ادم جونسون المنتقل الصيف الماضي الى صفوف الفائز بعد موسمين مع حامل اللقب.

وسجل جونسون الهدف الوحيد في الدقيقة 52.

وتابع تشلسي صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه نوريتش سيتي بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الدولي الاسباني خوان ماتا في الدقيقة 37 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 35 نقطة مع مباراة مؤجلة.

وارتقى ايفرتون الى المركز الرابع بفوزه على ويغان بهدفين لليون اوسمان في الدقيقة 52 وفيل جاغييلكا في الدقيقة 76 مقابل هدف للعاجي ارونا كونيه في الدقيقة 82.

ورفع ايفرتون رصيده الى 33 نقطة بفارق الاهداف امام وست بروميتش البيون الذي استعاد المركز الخامس مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه كوينز بارك رينجرز بهدفين لهدف.

واستغل ايفرتون ووست بروميتش البيون تأجيل مباراة ارسنال الرابع سابقا وجاره وست هام بسبب اضراب عمال المواصلات وتحديدا قطار الانفاق.

وستقام المباراة في 23 او 26 كانون الثاني/يناير المقبل استنادا الى نتيجة الفريقين في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا والذي يقام في الخامس والسادس من الشهر المقبل ايضا.

وتعادل فولهام مع ساوثمبتون 1-1، في حين وتعادل ايضا ريدينغ مع سوانسي سيتي صفر-صفر.

bbc العربية

You may also like...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *