ماكدونالدز تختبر تطبيقا لدفع ثمن الوجبات المطلوبة بالهاتف


نادي بابل

باريس، فرنسا (CNN)–

يختبر عملاق شركات الوجبات السريعة، ماكدونالدز تطبيقا جديدا يتيح للمستخدم طلب الوجبات التي يقدمها المطعم ودفع ثمنها باستخدام الهواتف أو الحواسيب اللوحية ودون الحاجة للوقوف على طوابير الانتظار الطويلة التي تكاد لا تخلو منها فروع المطعم حول العالم.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن ماكدونالدز تقوم بتجربة هذا التطبيق في 30 موقع في فرنسا، حيث يقوم الأشخاص بطلب الوجبات ودفع ثمنها من خلال نظام “باي بال،” وبسهولة كبيرة.

وبين التقرير أن الطلبات الإلكترونية التي يقدمها الأشخاص تحضر وتجهز ليتم استلامها في طوابير خاصة بهذه التقنية الجديدة بعيدا عن الطوابير العادية.

وأشار التقرير إلى أن هذه التقنية من الممكن أن تنتقل إلى نحو 33.50 ألف فرع لماكدونالدز حول العالم في حال أثبتت جدوتها خلال الفترة التجريبية التي تمر بها حاليا.

ويذكر أن هذه الخطوة تأتي في سياق الحملات المتجددة التي تقوم بها شركة ماكدونالدز لجب انتباه زبائنها وتسهيل عملية طلب الوجبات ودفع ثمنها، بالإضافة إلى حرص الشركة على استهداف جميع شرائح المجتمع وخصوصا الأطفال حيث أشارت الأرقام الصادرة عن الشركة إلى قيام ماكدونالدز بإنفاق أكثر من 520 مليون دولار على الدعاية ولعب الأطفال التي ترافق وجبات الطعام في السوق.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7517

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى