ماذا كتب مسجّل هدف اسباينا على قميصه الداخلي؟؟


نادي بابل

هدف واحد كان كفيلا لأن يتوّج اسبانيا بطلة العالم في مونديال 2010، وصانع هذا الانجاز والذي أدخل الهدف في شباك الهولنديين هو اللاعب أندريس أنييستا، والذي أختير أحسن لاعب في المباراة. والإسباني آندريس إنييستا دخل التاريخ من أوسع الأبواب بالهدف الذي سجله في الدقيقة 116 في مرمى الحارس الهولندي مارتن ستكلنبيرغ لتحقق أسبانيا كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

ماذا كتب مسجّل هدف اسباينا على قميصه الداخلي؟؟

 آندريس إنييستا دخل التاريخ
 من أوسع الأبواب

وعقب تمريرة سيسك فابريغاس التي أكملها أنييستا في الشباك خلع أنييستا قميصه، وقد كتب عليها باللغة الاسبانية: “داني خاركي، أنت دائما معنا”، أي أن أنييستا أهدى بهذه العبارة هدفه لزميله السابق في منتخب شباب إسبانيا داني خاركي اللاعب السابق لإسبانيول برشلونة والذي توفى نتيجة أزمة قلبية في معسكر إسبانيول صيف العام الماضي ( 8 أغسطس/ آب 2009) في ايطاليا وكان عمره حينها 26 عام.

هذا وقد اكتشفت موهبة  اللاعب أنييستا، المولود في الحادي عشر من مايو/أيار عام 1984، وهو في سن الثانية عشرة، وخلال شهور قليلة شق طريقه إلى النادي الكتالوني، برشلونة، ضمن فريق الشباب، حيث بدأت شهرته بالبروز بوصفه أحد اللاعبين الموهوبين الخجولين، والذي يمكنه أن يمرر الكرة من “خرم الإبرة”.

وبرز سحر اللاعب القصير، الذي لا يزيد طوله على 170 سنتيمتراً، في التعامل مع الكرة في وقت لاحق ضمن المنتخب الإسباني للشباب، وذلك عندما ساعد منتخب بلاده للشباب دون سن 16 وكذلك منتخب دون سن 19 في الحصول على اللقب الأوروبي للفئتين العمريتين المذكورتين. وبعد أن نال هذا اللاعب لقب الدوري الإسباني مرتين وكأس السوبر الإسبانية مرتين ولقب دوري أبطال أوروبا، شارك في المسيرة الموفقة والمليئة بالألقاب مع برشلونة في العام المنصرم، ونال معه 6 ألقاب في موسم واحد، وفقاً لما ورد في موقع الفيفا على الإنترنت.

يذكر أن أنييستا خاض 49 مباراة دولية وأحرز 8 أهداف في تلك المباريات، لعل أهم هدف هو هدفه في مونديال كأس العالم بجنوب أفريقيا، إذ بواسطته منح بلاده اللقب الذي تاقت إليه طويلاً، وهو كأس العالم، لتصبح بواسطته أيضاً ثامن دولة تنال اللقب العالمي، بعد البرازيل وإيطاليا وألمانيا والأرجنتين وأوروغواي وبريطانيا وفرنسا.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7514

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى