لجنة تسوية ديون الجوية العراقية تستأنف اليوم مفاوضاتها للوصول الى اتفاق نهائي


نادي بابل

بغداد/ أصوات العراق:

أعلنت اللجنة المكلفة بتسوية ملف ديون شركة الخطوط الجوية العراقية، إنها ستستأنف ابتداءً من اليوم الاثنين، مفاوضات مع شركة الخطوط الجوية الكويتية في لندن لغرض الوصول لاتفاق نهائي بشأن آلية اسقاط جميع الدعاوى القضائية بحق شركة الخطوط الجوية العراقية.

وقال رئيس اللجنة، مستشار رئيس الوزراء للشؤون القانونية فاضل محمد جواد، في تصريح صحفي “سنجري غدا(اليوم) جولة مفاوضات مع شركة الخطوط الجوية الكويتية في لندن لغرض ايجاد اتفاق بشأن آلية اسقاط جميع الدعاوى القضائية المقامة في دول العالم ضد شركة الخطوط الجوية العراقية لغرض اطلاق مبلغ الدين البالغ 500 مليون دولار لصالح الكويت”.
واضاف أنه “سيتم فتح حساب مصرفي لدى بنك تي بي مركن البريطاني بمبلغ الديون الـ500 مليون دولار، على ألا يطلق المصرف المبلغ، الا بتنفيذ جميع الشروط الخاصة بإسقاط الدعاوى القضائية وعدم فتحها من جديد بعد استلامه جميع الوثائق المصدقة”.
وأعلنت وزارة النقل نهاية الشهر الماضي عن انه تقرر تسديد الديون المستحقة على شركة الخطوط الجوية العراقية لصالح نظيرتها الكويتية دفعة واحدة بهدف اغلاق ملف الديون بشكل تام.
وكان مجلس الوزراء قد صادق الشهر الماضي على تخصيص مبلغ 500 مليون دولار يدفع كتعويضات عن شركة الخطوط الجوية العراقية لصالح الكويت.
وابلغت الكويت العراق في تشرين الاول الماضي شفويا بموافقتها على الاتفاق الاخير الذي تم بين الطرفين بشأن تسوية ملف شركة الخطوط الجوية.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7499

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى