لجنة الامن والدفاع: مجاميع منظمة مرتبطة بسياسيين وراء تفجيرات بغداد


نادي بابل

شفق نيوز

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، الخميس، عن أن مجاميع مسلحة ومنظمة مرتبطة بسياسيين تقف وراء التفجيرات التي شهدتها العاصمة بغداد، مؤكداً على وجود ضعف في المنظومة الاستخباراتية لدى الاجهزة الامنية.

وقال عضو لجنة الامن والدفاع حاكم الزاملي في حديث لـ”شفق نيوز” إن “الاعترافات التي ادلى بها عدد من حماية طارق الهاشمي كشفت عن مجاميع مسلحة ومنظمة مرتبطة بسياسيين يوفرون لها الاموال والغطاء اللازم، وهي لا زالت مستمرة بعملياتها ضد المدنيين العزل”، مبيناً أن “هؤلاء المجاميع لم تعتقلهم الاجهزة الامنية الى الآن، وهذا الامر يحتاج وقتاً”.

وبيّن الزاملي أن لجنته “لديها معلومات تؤكد وقوع مثل هكذا تفجيرات بعد انسحاب القوات الامريكية”، لافتا إلى أن “هذه التفجيرات تزامنت مع الازمة السياسية الحالية، وهناك من يعتقد ان قضيتي نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك استهداف لطائفة معينة”.

وأضاف عضو لجنة الامن والدفاع أن “تلك المجاميع المسلحة ثبت أنها تستهدف الشعب العراقي ولم تكن تستهدف القوات الامريكية التي انسحبت، والدليل على ذلك التفجيرات الاخيرة”، مشيراً الى “وجود ضعف في المنظومة الاستخباراتية لدى الاجهزة الامنية”.

يشار الى ان عدة انفجارات هزت صباح اليوم العاصمة بغداد ادت الى سقوط نحو 250 شخصاً بين قتيل وجريح حسب اخر احصائية لمصادر امنية.

يذكر أن الكتلة البيضاء طالبت، اليوم الخميس، اعلان حالة الاستنفار الأمني في كافة مناطق العراق على خلفية التفجيرات التي هزت العشرات من مناطق بغداد، داعية الى محاسبة العناصر الأمنية التي يثبت تقصيرها في أداء واجباتها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى