كل ثلاثاء: خبر وتعقيب


عبدالغني علي يحيى
عبدالغني علي يحيى

 

  • تناقضات كردية (1)

قال الدكتور نجم الدين كريم عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني محافظ كركوك عن الانتخابات البرلمانية العراقية الاخيرة، ان مواطني كركوك تجاوزوا القومية والطائفية و صوتوا للاصلح! فيما قال هوشيار زيباري عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني وزير الخارجية العراقية عن الانتخابات نفسها:( ان الانتخابات البرلمانية الاخيرة في العراق عززت القبلية والعشائرية والطائفية؟)

  • تناقضات كردية(2)

اتهم الاتحاد الوطني الكردستاني كلاً من الحزب الديمقراطي الكردستاني وتركيا ببيع النفط الكردي بأبخس الاثمان! من جانبه قال النائب مؤيد طيب في البرلمان العراقي والمحسوب على الحزب الديمقراطي الكردستاني ان الاموال المترتبة عن مبيعات النفط الكردي ستتحول الى بنك خلق التركي باسم الحكومة العراقية واضاف بان ذلك دليل على صدق نوايا الكرد!

  • جماهيره أم تكتله؟

حمل عبدالمنعم الطاهر رئيس تحالف اوفياء الوطن على جماهير كتلته تسببها في خسارة كتلته في الانتخابات متهماً إياها بانها لم تصمد امام الاغراءات، فيما حمل أخرون الجماهير المسؤولية في حال عدم انتخاباها المرشح الكفوء! هل المواطن مسؤول عن انتخاب المرشح الخامل ام الحزب الذي يفرض عليه المرشح؟.

  • لماذا النعرض الى النبي وأهله؟.

ندد المرجع الديني محمود الصرخي الذي يوصف من قبل السنة بالمرجع الديني العربي، بالذين يوجهون الشتائم الى النبي واهلة ويسيئون اليهما واصفاً اياهم بالفسق و الفجور وبانهم عديمي الشرف والحسب والنسب، ترى لماذا زادت الاساءات الى النبي (ص) في اجواء المد السياسي  الاسلامي  بشكل لم يسبق له مثيل في الماضي يوم كانت العلمانية تسود المجتمعات الاسلامية واستفحلت في اجواء هيمنة نفوذ الاسلام السياسي؟.

  • برلمان فاشل!

علق الكثيرون من العراقيين الامال على ان يفلح البرلمان العراقي الجديد في احداث (التغيير) في العراق، وبعد اجراء الانتخابات قال الدكتور محمود عثمان النائب الكردي في البرلمان السابق عن البرلمان الجديد ان مجلس النواب العراقي (البرلمان) فاشل! فهل يتوقع أحد ان يقدر الفاشل على احداث التغيير؟

  • قمع العمال والصحفيين في عيدهم!!

في الاول من ايار عيد العمال العالي، قالت وكالات الانباء ان الحكومة التركية قمعت بشدة تظاهرة للعمال ارادت الوصول الى ميدان تقسيم في اسطنبول، وفي عيد الصحافة العالي عبرت اليونسكو عن قلقها حيال وضع الصحفيين في العراق لمقتل 265 صحفياً في العارق منذ عام 2003 وفضحت هيومن رايتس وتش عمليات قمع وتعذيب الصحفيين في العديد من بلدان العالم وبالاخص العربية والاسلامية.

  •  من القادر على الحاق الهزيمة بالارهاب؟

اشار مصدر امريكي رفيع المستوى الى فشل المالكي في محاربة الارهاب، ونسي ان بلاده من 2003 الى 2011 فشلت بدورها في القضاء على الارهاب، فاذا كان المالكي الذي يقود جيشاً قواهه اكثر من مليون ونصف المليون مسلح وامريكا التي تعد القوة الاعظم في العالم عاجزان عن القضاء على الارهاب فمن يستطيع ياترى ان يقضي عليه؟.

  •  العراقيون بين ناري المشاركة والغالبية

يتردد ان الحكومة المقبلة ستلجأ الى نظام الغالبية في الحكم الامر الذي يخشاه الكرد لأنه يرمي الى تهميشهم ومصادرة حقوقهم، علماً ان المشاركة وكذلك التوافق لم يحققا اي نجاح او استقراراً وتقدماً للعراق الامر الذي نستطيع معه القول ان العراقيين اصبحوا بين ما يشبه السندان او المطرقة.

عبدالغني علي يحيى

Al_botani2008@yahoo.com

عن الكاتب

عبدالغني علي يحيى
عدد المقالات : 161

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى