كل ثلاثاء: خبر وتعقيب


عبدالغني علي يحيى
عبدالغني علي يحيى

• تناقضات الاتحاد الاوروبي

قال كوادراس نائب رئيس البرلمان الاوروبي: ( ان الوقت حان لأنهاء دكتاتورية المالكي) يذكر ان الاتحاد الاوروبي ايد وساند الحكومة العراقية في حربها بالانبار. ترى كيف يوفق بين موقفه ودعوة كوادراس لأنهاء دكتاتورية المالكي؟

• الامريكان يلدغون من جحر مرات

تردد من ان 800 جندي امريكي وصلوا الى محافظة نينوى لتدريب القوات العراقية، وبالرغم من عدم تثبيت صحة الخبر، بيد أن الاكيد ان الدعم الامريكي للعراق يتواصل وهو الذي هزم من العراق عام 2011 وفي 1975 من اقطار الهند الصيئية هل حقاً ان الامريكيين عقلاء؟

• اعتقال هارون الرشيد

من يوم تفشي الارهاب والخرافات في العالم العربي، نسمع عن بعضهم (قرب ظهور المهدي المنتظر)، احدهم قال انه سيعاقب الكرد، فيما يدعي بعض من المشعوذين بمعالجة كل الامراض ولم يبق الا الادعاء بالقدرة على احياء الموتى، عليه لاغرابة ان يدعي رجل اعتقل مع 3 من وصيفاته في مركز كويتي قريب من العراق بأنه هارون الرشيد. وقد يظهر اخرون يدعون النبوة في المستقبل.

• ثورة مرسي السلمية

دعا مرسي انصاره الى مواصلتهم (ثورتهم السلمية) !! ما أثار استغراب العالم الذي يراقب هجمات الاخوان المسلمين المصنفة على الارهاب وبشكل يومي مادفع بالحكومة المصرية الى ادراجهم في القائمة السوداء (الارهاب) واذا كان ما يقوم به انصار مرسي ثورة سلمية فكيف تكون الثورة المسلحة يا ترى؟.

• تحريم السفر الى المريخ!

في الامارات، اصدر علماء دين فتوى حرمت السفر الى المريخ، علماً ان الاسلام لايحرم النفاد في السموات، ثم هل بدأ السفر الى المريخ حتى يتسابق اولئك العالماء الاحداث؟

• الحرية والاستقلال لجنوب اليمن

رفض اليمنيون الجنوبيون الفيدرالية التي نص عليها نظام الاقاليم الجديد في اليمن. واطلقت القوات اليمنية على رافضي الفيدرالية والمطالبين في الوقت عينه بالاستقلال النار. إذ لا يعقل ان يطالب شعب بالفيدرالية بعد ان كان يتمتع بالاستقلال.. ولا للفيدرالية والكونفيدرالية والحكم الذاتي العاجزة عن تحقيق طموح الشعب اليماني الجنوبي، والنصر لنضاله قريب.

• عقليات تأبى التغيير

كان من المفروض ان يستفيد اللاجئون المسلمون في دول الغرب من حضارة الاخير وتقدمه، الا ان الواقع اثبت عكس هذه الفرضية، ففي بريطانيا التي هي اعرق الديمقراطيات في العالم، تدفقت العشرات من المسلمات البريطانيات من الاصول الشرقية الى سوريا لغرض الزواج بالجهاديين (الارهابيين) فهل والحالة هذه: (الشرق شرق والغرب غرب ولن يلتقيا)؟

• سجن وليس ملعب ل 50000 نسمة

اعلن عن مسعى للحكومة العراقية لبناء سجن في جنوب العراق يسع ل50 الف سجين، وهكذا ففي بلدان العالم غالباً مانسمع عن انشاء ملعب رياضية يسع ل50 الف شخص، نجد العراق يبني سجناً للالاف من السجناء

• قذائف وتهدايات بالقتل.. مجرد رأي!

افرجت السلطات العراقية عن واثق البطاط قائد ميلشيات حزب الله العراقي الذي سجن قبل شهرين لقصفه اراضي سعودية بعدد من القذائف فتهديده للسنة بالقتل وجاء في اسباب الافراج عنه، ان مابدر منه مجرد رأي!!رأي بالقذائف والتهديد بالقتل!

• إفراغ استقالة من محتواها

فرح العراقيون لانسحاب مقتدى الصدر من العملية السياسية، باستثناء الذين خبروا عن قرب تقلباته، لكن لم يمضي سوى وقت قصير على استقالته، واذا بنوابه المستقيلين يعودون الى البرلمان كما ظل وزارءه في الحكومة، قال بعضهم ان المستفيد من استقالته هو المالكي، فعن اي انسحاب واستقالة يتحدث الصدر؟

• متحدون(للفزع والرعب)

وصف الانباريون في بيان لوجهائهم كتلة(متحدون للاصلاح) السنية البرلمانية بمجرم حرب ومتأمر واشاعتها للرعب و الفزع بين اهالي الانبار، وطالب المجتمع الدولي بتجريمها وكيف ان نوابها اشعلوا الحرب ثم هربوا الى بغداد مع عوائلهم.

• معزول

بعد ان هرب نواب كتلة (متحدون للاصلاح) من الانبار خوفاً من بطش الجماهير بهم، قال رئيس الكتلة والبرلمان العراقي في الوقت نفسه اسامة النجيفي أن ( مجلس النواب معزول تماماً عن مايجري في الانبار)! من الطبيعي ان ينعزل مجلسه بعد أن فر اعضاء كتلة كافة منها!

• ثلاثي الارهاب في حلب

اعلنت جبهات (النصرة) و(الاسلامية) و(جيش المجاهدين) عن تنسيق عملياتها ونظمت غرفة عمليات مشتركة لها في حلب، وليكن الله في عون السوريين في مواجهتهم لثلاثي الشر والجريمة والارهاب.

• مجاهدو الخارج.. دائخون.. سكارى.. مقامرون

ورد في اعترض المناهضين على القانون العام للتقاعد ومايتضمن من رواتب وامتيازات لأصحاب (الخدمة الجهادية) ان مجاهدي الخارج كانوا دائخين.. سكارى..يلعبون القمار ومن رواد الملاهي ونوادي العري.. الخ فهل يستحق هؤلاء رواتب وامتيازات؟

• هويات داعش!

تتهم تركيا والمعارضة السورية داعش بالعمالة لسوريا، والعرب السنة العراقيون يتهمونها بالعمالة للعراق. والحكومة العراقية تتهمها بالعمالة لتركيا والسعودية.. يرحمكم الله إسعفونا بالخبر اليقين وبالهوية الحقيقية لها.

عبدالغني علي يحيى

Al_botani2008@yahoo.com

عن الكاتب

عبدالغني علي يحيى
عدد المقالات : 161

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى