كل ثلاثاء: خبر وتعقيب


عبدالغني علي يحيى
عبدالغني علي يحيى

 

· نحو شرق أوسط خالٍ من ( الاخوان المسلمين).

بين فينة واخرى تطالعنا دعوات إلى شرق أوسط خالٍ من السلاح النووي، منها دعوة لمصر ترى أما كان الأولى بها المطالبة بأخلاء الشرق الأوسط من الاخوان والقاعدة وكل المنظمات الاسلامية المتشددة كونهم أشد خطورة من السلاحين النووي والكيمياوي، بعد ان شهدت المنطقة هذه ومناطق اخرى في العالم الأمرين على ايديهم، ومازال؟

· وحوش الحضارة الجدد.

لقب بعضهم (النازي) بوحش الحضارة ولم يكن يدور بخلدهم أنه سيأتي يوم يحل وحش حضاري يفوق النازي وحشية وبربرية. في نيجيريا قتلت (بوكوحرام) الاسلامية المتطرقة عشرات من طلاب إحدى الكليات، فيما هاجم الاخوان المسلمون في مصر عدداً من الجامعات بقنابل المولو توف، وشهدت سوريا قيام (داعش) بكسر الصلبان والاعتداء على الكنائس، وعلى يد وحوش الحضارة الجدد هؤلاء تدمر المساجد والحسينيات ويقتل المصلون وتهدم الكنائس وتفجر المطاعم والملاعب والاعراس والاسواق..

· أحدث مبتكرات الأرهاب.

يرمز الى المنزل كعلامة للاستقرار والسكينة، عليه لاغرابة ان يتفتق عقل دولة العراق الاسلامية في العراق عن ابتكار اسلوب جديد في الأرهاب تمثل في تفجير منازل لمواطنين، وإلى الآن جرى تفجير نحو 24 منزلاً جنوب الموصل واخرى في الطارمية ببغداد..الخ.

· (العراقيون ) أولى بالمعروف.

أعلن قائممقام قضاء القائم العربي السني، ان القائم على أهبة الأستعداد لأستقبال النازحين من سوريا، هنا نسأل ، اما كان الأجدر به الأعلان من ان قضاءه على اهبة الاستعداد لاستقبال مئات من العوائل العربية السنية من عشيرة السعدون السنية في الناصرية وسنة آخرون من البصرة وبغداد، والتي بدأت بالهجرة من الجنوب الى الشمال هرباً من ظلم الميليشيات الطائفية.. و(موسم الهجرة إلى الشمال).

· (قائد السوريين) المختار .

صرح وزير الخارجية السوري وليد المعلم من أن وفد حكومته لن يتوجه إلى مؤتمر جنيف 2 للبحث في مستقبل الأسد لأن الأسد حسب قوله مختار من الشعب وسيرشح نفسه لولاية جديدة! ترى والحالة هذه، هل ينجح المؤتمر ذاك والمعارضة السورية قدمت عشرات الالوف من الشهداء لأقصاء الاسد عن السلطة وإحالته إلى القضاء؟. ان فشل مؤتمر جنيف 2 مؤكد.

· المرزوقي يدافع عن مرسي .. (عصفور يكفل زرزور والأثنان طيارة).

في إجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، طالب المرزوقي في كلمة له الحكومة المصرية بأطلاق سراح مرسي وجميع السجناء الاخوانيين معه، من غير ان يأخذ بباله (المرزوقي) ان الأرض التونسية تلتهب تحت قدميه وحزبه وان سقوطهما مسألة وقت فهما على خطى مرسي واخوانه!

· أول ( البيان ثورة).

تشكلت في السودان جبهة اطلعت على نفسها تسمية (تنسيقية قوى التغيير) من نقابات وشباب ومعارضين وذلك في خضم التظاهرات التي اندلعت ضد حكومة البشير، واصدرت بياناً بالمناسبة دعت فيه الشعب السوداني إلى الثورة والأطاحة بدكتاتورية البشير.

· .. وماذا عن الأسلحة الأخرى لسوريا؟

لم يقتل السلاح الكيمياوي للحكومة السورية سوى بضع مئات من السوريين واذا بضجة كبيرة وما يزال قائمة بشأن ذلك وتطالب بمعاقبة الأسد، في حين ان اكثر من مئة الف سوري قتل بأسلحة تقليدية للنظام السوري، ومع ذلك لم تقم ضجة كالتي اثيرت حول الكيمياوي، ومنذ قصف هيروشيما بالقنبلة الذرية قبل 68 عاماً، لم يحصل اي هجوم ذري في العالم وكذلك قصف حلبجة بالسلاح الكيمياوي قبل 25 عاماً في وقت قتل ويقتل الملايين من البشر في انحاء العالم. هنا، صح القول مع بعض من التحوير فيه: قتل أمريء بالكيمياوي جريمة لا تغتفر وقتل الملايين من البشر بسلاح تقليدي مسألة فيها نظر !!!

· الأستقبال بالأحذية !

تهلل انصار ايران وغيرهم يوم رمى احدهم بوش الأبن بحذائه، ومنذ ذلك اليوم تكررت حوادث الرمي بالأحذية، بحيث ان مبتكرها نفسه لم يسلم منها، وها هو روحاني يعود الى طهران من نيويورك ليجد من يستقبله بالأحذية، ولكن من غير ان تعقب ذلك ضجة، وفي كل الاحوال فان مقاتلة الخصم بالاحذية عمل مشين جداً، يقال ان صلاح الدين الأيوبي عندما اراد الاستيلاء على الموصل، عدل عن موقفه بسبب رمي فارس مبارز له بالحذاء ، وقال في حينه، ان قوماً يقاتل بالاحذية لا يستحق المنازلة.

· أوروبيات يتنافسن على لقب ملكة جمال كردستان!

نفى كاتب عراقي في حينه عراقية فلم عن ثورة العشرين بسبب طغيان المساهمات الاجنبية فيه والتي بلغت اكثر من 70% من عمل الفلم، وما يؤخذ على احتفالين هذا العام والعام الماضي عند اختيار ملكة جمال كردستان، ان كردية من السويد فازت باللقب في العام الماضي وفي هذا العام 2013 سويسرية وكان من مجموع 12 متنافسة 8 حسناوات اوروبيات! ظاهرة جيدة ان تأخذ كردستان بتقاليد العالم المتمدن، آملين المشاركة في المنافسة في القادم من الاعوام للكرديات المقيمات في كردستان حصراً.

عبدالغني علي يحيى

Al_botani2008@yahoo.com

عن الكاتب

عبدالغني علي يحيى
عدد المقالات : 161

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى