كلمة رثاء الى الصديق الراحل بطرس بحو شهارا


حبيب تومي
حبيب تومي

 

رحل من بيننا الصديق بطرس شهارة الى الأخدار السماوية ، وإن كان جسده قد غادرنا فإنه ترك بيننا تلك الذكريات الجميلة عن معنى الصداقة والمحبة وعن الخصال الحميدة في علاقاته مع معارفه وأصدقائه .

في نادي بابل الكلداني في بغداد ، كان بطرس صديق الجميع ، لا يغضب ابداً حتى في المواقف الصعبة تبقى ابتسامته البريئة تسكب كؤوس المودة والتفاهم فليس للغضب والزعل مكان نفسه وروحه الطيبة .

من بغداد في اواخر التسعينات من القرن الماضي انتقل الى القوش وهناك نلتقي في نادي العائلي الأجتماعي ، وبجهود ابنه البكر رائد بنى بيتاً جميلاً في القوش قرب طريق الدير ، لكن موجة الهجرة كانت ، وهي الآن ، طاغية على غيرها من المشاريع ، إذ بعد فترة شد الرحال ليستقر فترة في سوريا ينتظر مع قوافل المتنظرين حظه في الفوز باختيار دائرة الهجرة التابعة للام المتحدة ، ليستقر فترة انتقالية في رومانيا ومن ثم الى امريكا .

لقد كانت شريكة حياته ،المرأة الوفية فريال ابراهيم جلو ترافقه كظله ، وتعتني به . وشاءت الظروف ان يكون لقائنا الأخير في اميركا حينما حضرت المؤتمر القومي الكلداني في ديترويت في اوائل ايار من العام المنصرم ، وقال لي حينما زرته في البيت : حينما احصل على ( كرين كرت ) سوف ازوركم في النرويج ، حيث ابنته العزيزة هبة زوجة ابني رائد .

لكن يبدو ان الموت هذا الزائر الذي يزورنا ويدخل بيوتنا دون اذن او رخصة ، فكانت يد المنون فوق حساباتنا ، فكان رحيل بطرس شهارة الى الأخدار السماوية يوم 06 / 03 / 2014 ، فخارت قواه امام المرض المفاجئ الذي الم به ولم يمهله طويلاً . لقد رحل بطرس بهدوء لم يكلف اهله وعائلته وذويه مشقة متابعته والأهتمام به ، فكان رحيله هادئاً كمسيرة حياته ، التي قضاها في تربية ومعيشة عائلته ، وعلاقاته الأجتماعية الطيبة مع اصدقائه وأهله وذويه .

وبهذه المناسبة الحزينة نحن في اسرة نادي بابل الكلداني في النرويج نتقدم بمواساتنا وتعازينا القلبية لزوجته فريال، ولأولاده رائد وليث ورونالد ( روني) والى بناته لقاء ورنا وعزيزتنا (هبة ) والى اخوانه ، والى كل آل شهارا الكرام ونخص صديقنا العزيز ابن اخيه الأب غزوان شهارا الذي يزورنا ويقيم القداس بيننا هنا في اوسلو.

إننا نتضرع الى الرب يسوع ان يتغمد المرحوم بطرس شهارا بوافر رحمته وأن يسكنه فسيح ملكوته السماوي ، وأن يلهم عائلته ومحبيه وذويه نعمة الصبر والسلوان .

د. حبيب تومي / عن اسرة نادي بابل الكلداني في النرويج

عن الكاتب

حبيب تومي
عدد المقالات : 252

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى