كتلة الاحرار تطالب الطائفة المسيحية بتقديم استنكارا للفيلم الذي يسيء الى الرسول الاكرم


نادي بابل

{بغداد: الفرات نيوز} طالب كتلة الاحرار في مجلس النواب العراقي، اليوم الجمعة، الطائفة المسيحية باصدار بيانات استنكارا للفيلم الذي يسيء الى الرسول الاكرم محمد {ص} .
وقال رئيس الكتلة النائب بهاء الاعراجي في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم “تعددت أنواع وأساليب الإساءة المـَـقيتة لمقام رسول الإنسانية محمد بن عبد الله { صلّى الله عليه وآله وسلّم } من قبل دول وجهات ومؤسسات وتنظيمات إختلفت في توجهاتها وإتحدت في أمر واحد ألا وهو ضرب الدين الإسلامي من خلال النيل من الرمز الأكبر فيه وعدم مراعاة مشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم في العالم”.
واوضح” هذه ليست هي المرة الأولى – كما يـعلم الجـَميع – فقد سبق أن شاهدنا إساءات وإنتهاكات مختلفة من قبيل الكاريكاتير المسيء لخاتم أنبياء رب العالمين {ص} وحرق معجزته الخالدة القرآن الكريم وغيرهما من الأعمال الوقحة والتي كان آخرها الفيلم المسيء لمنقذ البشرية من الضلال والإنحراف النبي الأعظم {ص}”.
واشار الى إن “المسلمين – اليوم – مطالبون بإتخاذ أبهى المواقف وأوضحها وأقواها تجاه الصهوينية العالمية – مؤسسة وراعية الإساءة لنبيّنا العظيم – ومن وقف معها من الأعراب الذين وصفهم القرآن الكريم بأنهم{ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا } وكذلك بعض مدّعي المسيحية ممن إنجروا للحرب الصليبية ضد الإسلام ونبيّه الكريم”.
واضاف “كما ننتظر من علماء ورموز الطائفة المسيحية الكريمة إصدار أشد بيانات الإستنكار والشجب والإدانة لهذا العمل الجبان والعمل على منع تكرار مثل هكذا أعمال مستقبلاً حفظاً ومراعاةً للديانات السماوية ورموزها كافة”.

وشهدت محافظات بغداد والنجف والناصرية وغيرها من المدن امس تظاهرات احتجاجا على الفيلم الامريكي المسيء للرسول محمد {ص} وللاسلام ، كما خرجت تظاهرات عنيفة معادية للولايات المتحدة الثلاثاء الماضي في مصر وليبيا بسبب الاساءة الى الرسول الاعظم محمد {ص}.

يذكر ان سفير الولايات المتحدة في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة موظفين اميركيين لقوا مصرعهم في هجوم استهدف مساء الثلاثاء مقر القنصلية الاميركية ببنغازي، كما اعلن الاربعاء مسؤول كبير في وزارة الداخلية الليبية لوكالة فرانس برس.

وذكرت صحف اجنبية ان الفيلم المسمى “براءة المسلمين” اخرجه وانتجه سام باسيل وهو اسرائيلي-اميركي يبلغ من العمر {54 عاما} يتحدر من جنوب كاليفورنيا ويدير شركات عقارية .

وكان القس الأميركي تيري جونز الذي أحرق نسخ من القرآن الكريم في نيسان الماضي، أعلن نيته “الإعداد لمحاكمة شعبية” للرسول محمد صلى الله عليه واله وسلم ” في 11 ايلول الجاري والتحضير لفيلم بهذا الشأن، تزامنا مع الذكرى الـ11 لاستهداف مركز التجارة العالمي في نيويورك

عن الكاتب

عدد المقالات : 7495

تعليقات (1)

  • جوهر صالح

    هذا حال المسيحيين في البلدان الاسلامية مهانون ويجبرهم هذا المخلوق ان يقدموا اعتذار عن عمل لم يقومون بها هل رايتم مهانة واستهتار اكثر من هذا

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى