كأس الخليج: الكويت تتأهل مع العراق إلى نصف النهائي


نادي بابل
يوسف ناصر السلمان

نجح الكويتيون في الحفاظ على تقدمهم بهدف السلمان

اكتمل عقد منتخبات نصف نهائي دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم المقامة في البحرين بعد تأهل منتخب الكويت حامل اللقب بفوزه على نظيره السعودي 1-صفر يوم السبت على الاستاد الوطني بالمنامة في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل يوسف ناصر السلمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 من هجمة مرتدة سريعة حيث تقدم بالكرة وأسكنها بثقة شباك السعودية.

بعد الهدف ارتد المنتخب الكويتي للدفاع، وفرص السعوديون سيطرة على مجريات اللعب لكن دون خطورة حقيقة على مرمى الحارس المتألق نواف الخالدي.

واعتمد الهولندي فرانك ريكارد مدرب السعودية في الهجوم على خبرة ياسر القحطاني وانطلاقات أحمد عطيف وتيسير الجاسم وأسامة المولد.

لكن دفاع الكويت بقيادة مساعد ندا أحبط جميع المحاولات الهجومية، كما اعتمد مدرب الكويت الصربي غوران توفيدزيتش على سرعة وانطلاقات بدر المطوع ويوسف ناصر لإزعاج الدفاع السعودي بالهجمات المرتدة والحد من تقدم أسامة الهوساوي وسعود

وفي الشوط الثاني حاول ريكارد تنشيط الهجوم ودفع بناصر الشمراني وسالم الدوسري، لكن دفاع الكويت قدم أفضل اداء في البطولة وتألق الخالدي وأنقذ مرماه من عدة فرص خطيرة.

وفي الدقائق الأخيرة لم يحالف التوفيق تيسير الجاسم فقد مرت تسديدة قوية له بجوار القائم، ونجح الكويتيون في الحفاظ على تقدمهم ليصعدوا إلى نصف النهائي للقاء منتخب الإمارات صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى.

وعلى استاد مدينة خليفة حصل المنتخب العراقي على العلامة الكاملة، ورفع رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثانية بفوزه على نظيره اليمني بهدفين دون مقابل.

سجل ضرغام اسماعيل داود الهدف الأول في الدقيقة 16 ، وأضاف حمادي أحمد الثاني في الدقيقة 36.

وكان العراق ضامنا تأهله إلى نصف النهائي بعد أن فاز على السعودية والكويت، ويلتقي العراق في نصف النهائي منتخب البحرين.

bbc العربية

عن الكاتب

عدد المقالات : 7515

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى