قريبا جدا.. كاظم الساهر “الفوضوي والمجنون” سيصبح جدا!


هبة شهارا
هبة شهارا

 

 

 

 

فنان ذو أحاسيس تشد انتباه من يسمع إلى صوته، فهو رمز للرومانسية والحنان، وكلمات أغانيه التي يطلقها من حنجرته تدق في صميم القلوب فتهيجها وتلهبها عشقا وحبا، إنه الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر الذي أكد مؤخرا أنه سجل ‏14‏ أغنية في ألبومه الجديد، مشيرًا إلى أن أكثر أغنية يحبها بينها هي “أبوس الإيد”، والتي تأتي في إطار أسلوبه الغزلي الرومانسي البعيد عن الإباحية، والذي اعتمد على تحويل مداعبات الرجل لزوجته وبناته إلى أغانٍ. وأكد أنه وصل إلى قمة طموحه، وكشف أن سر استمراره في أداء دور العاشق والحبيب هو احتفاظه بلياقته البدنية؛ وذلك نتيجة حرصه على ممارسة الرياضة.

قريبا جدا.. كاظم الساهر "الفوضوي والمجنون" سيصبح جدا!

“أنا حريص على أن يدخل الغزل
 أعماق النفس”

وفيما يتعلق بحياته الشخصية، أكد أنه “فوضوي ومجنون”، وكشف عن مفاجأة حين قال إنه ينتظر حفيدة من ابنه وسام على أحر من الجمر. وقال كاظم الساهر في حوار لصحيفة “الأهرام”  متحدثًا عن ألبومه الجديد الذي يُنتظر أن يتم طرحه في عيد الأضحى: “قمت بتسجيل ‏14‏ أغنية، ولكني سأختار منها ‏10‏ أو‏12‏ فقط”. وعن الشعراء الذين استعان بهم في الألبوم، أضاف: “الألبوم به كلمات للشعراء: كريم العراقي بقصيدة قوية جدًّا اسمها “دلع النساء”، وأيضًا أسعد الغريري، كما أغني لأول مرة كلمات للشاعر بدر شاكر السياب قصيدة عنوانها “لا تزيديه لوعة”، وهي قصيدة عندي من زمان”.

تصوير “حبيبتي مرت” في أوكرانيا

وأعلن المطرب العراقي أن أغنية “حبيبتي مرت” التي كتبها فزاع، ولحَّنها فايز السعيد، وأخرجها حسين دعيبس؛ تم تصويرها في أوكرانيا. ولفت إلى أن الألبوم سيخلو من أغنيةٍ للشاعر الكبير نزار قباني، بعد أن سجَّل له قصيدة، لكنه أكد أنها كانت قوية جدًّا وتحتاج إلى ألبومٍ خاصٍّ وجهد أكبر، فأجَّلها إلى العام المقبل.

وعن أسلوبه الغزلي في الغناء، قال كاظم الساهر: “أنا حريص على أن يدخل الغزل أعماق النفس، وفي نفس الوقت لا تستحي منه. ولما تقرأ قصيدة غزل مباشر تحس بأنها جميلة وبقوة وجمال معانيها وكلماتها، ولا تشعر بالإباحية”. وتابع: “العاشق يتمنى أن ينقل القصيدة إلى حبيبته، ‏وأتمنى أن أنقلها إلى حبيبتي بشكلٍ خاصٍّ أولاً، ثم أعلنها للناس وأغنيها. ومنذ زمن أتمنى أن تكون أغنياتي لغة عاشقين‏”.

قريبا جدا.. كاظم الساهر "الفوضوي والمجنون" سيصبح جدا!

“ما دام الله أعطاني الصحة فأنا أحافظ على نعم الله”

واستطرد الساهر مضيفًا: “لغتنا في الحب بها أشياء أحب غناءها؛ فأحيانًا تحدث مداعبات داخل البيت بينك وبين زوجتك وبناتك؛ هذه المداعبات نفتقدها في الأغنية العربية‏؛‏ لهذا قررت أن أحوِّل هذه المداعبات الرقيقة إلى أغانٍ”. وكشف أنه عاشقٌ للرومانسية منذ طفولته؛ حيث كان أصدقاؤه يأتون إليه ويطلبون منه أن يكتب لهم رسائل لحبيباتهم على اعتبار أنهم هم الذين كتبوها، مؤكدًا أنه كان يفرح بذلك كثيرًا.

كشف سر لياقته في أغانيه

وعن حياته قال: “عن نفسي، هناك أمور كثيرة التزمت بها حافظًا على صحتي ولياقتي وأدائي وحركتي على المسرح واللغة ومظهري؛‏ فما دام الله أعطاني الصحة فأنا أحافظ على نعم الله؛ فلا بد للإنسان أن يحافظ عليها”. وتابع: “وثانيًا أنني في موهبتي لا أتعامل معها بالاحتراف؛ فهي هواية لا حرفة؛ فأنا جعلت الموسيقى هوايتي، ومن خلالها أجدد شبابي وأفكر بطريقة الصغار؛ فأنا أتصرف كأني في بدايتي؛ فأنا مجنون وفوضوي، والموسيقى بالنسبة إلي ليست حبًّا، وإنما أنا بمووت فيها”.

وبعيدًا عن مشواره الفني الذي امتد 20 عامًا، كشف كاظم الساهر عن مفاجأة انتظاره حفيدًا بقوله: “قريبًا سأكون جَدًّا إذا رزق الله وسام ابني، وأنا أنتظر ذلك على أحر من الجمر”.

عن الكاتب

عدد المقالات : 138

تعليقات (1)

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى