قائمة التحالف الكوردستاني في نينوى تعلن عن مرشحيها


نادي بابل

برعاية عصمت رجب رئيس قائمة التحالف الكوردستاني في نينوى وبحضور جعفر ايمنكي عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني وعلى انغام النشيدين الوطنيين العراقي والكوردستاني، ومع بدء انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات مجلس النواب العراقي 2014 وبعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الحركة التحررية العراقية والكوردستانية تم الإعلان عن قائمة التحالف الكوردستاني في نينوى 243 والتي تضم اربعة احزاب كوردستانية وذلك عصر يوم الخميس 3-4-2015 وعلى قاعة دوشيفان في منطقة شيخان.

حضر الحفل جمع غفير تمثل بمسؤولي وكوادر الأحزاب المنضوية بالقائمة فضلا عن ممثلي الاحزاب السياسية والوطنية العراقية والكوردستانية ورجال الدين مسلمين ومسيحيين وايزدية وممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من وجهاء وشيوخ العشائر من محافظة نينوى..

افتتح الحفل بالنشيد الوطني العراقي والكوردستاني ثم كلمة ترحيبية بالحضور تلاها كلمة القائمة ألقاها عصمت رجب رئيس القائمة ومسؤول فرع 14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني والتي أوضح من خلالها برنامج وأهداف القائمة، ثم كلمة ارتجالية لعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني جعفر ايمنكي اوضح فيها توجه التحالف الكوردستاني في مجلس النواب وحث الجماهير للمشاركة الفاعلة ، مشيرا الى دور التحالف الكوردستاني في الدورات النيابية السابقة بالعمل على مسافة واحدة من جميع الكتل والتيارات الوطنية العراقية برغم الظلم الذي يلحق به من قبل حكومة بغداد ، كما وضح ايميكي خلال كلمته التي القاها باللغة الكوردية نقاط مهمة ورئيسية لنهج التحالف الكوردستاني القادم لحل الخلافات مع الاحكومة الاتحادية والعمل وفق الدستور العراقي بجميع مواده دون العمل بانتقائية … بعدها أفسح المجال لممثلي الأحزاب المتحالفة بإلقاء كلمات موجزة عن برنامج القائمة ومرشحيهم ..ثم جرت مراسيم التعريف بالمرشحين الذين اصطفوا تحت شعار القائمة، وقبل الختام وفي جو من الفرح أقيمت الدبكات الشعبية على وقع الألحان الموسيقية ..

نص كلمة عصمت رجب

يسعدني اليوم بحضور هذه الوجوه الكريمة، ان اتقدم بخالص شكري وامتناني لحضوركم حفلنا هذا، ومن خلالكم الى جماهير محافظة نينوى جميعا ، واعرب عن بالغ سعادتي المفعمة بالحب لكم بالاعلان عن قائمة التحالف الكوردستاني لأنتخابات مجلس النواب العراقي في نينوى المرقمة 243 لأنتخابات مجلس النواب العراقي في نينوى…. تلك القائمة التي تضم مرشحين من مختلف القوميات والاطياف العراقية، والتي شكلت بعد دراسة جدية للمرشحين، والذين نأمل منهم ان يكونوا قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم في العمل من اجل محافظتهم واهلهم في مجلس النواب القادم .

الحضور الكرام

إن واقع محافظة نينوى لايرتقي بمستوى ما تمتلكه من طاقات، وإمكانات، وتعدُّد في الثروات، لذا ينبغي أن نجعلها تعلوعلى سُلّم المجد، وسُلّم التنمية، والتطوير، وان ثقتنا بالله سبحانه وتعالى، وبأبناء شعبنا في البرلمان القادم بأن تتكاتف جهودهم في العمل الجدي للأخذ بنينوى العزيزة إلى ما ينسجم مع طموحاتها، وأتمنّى أن ينعكس ذلك على مُستوى الخدمات، لأننا لا نقبل أن تكون محافظتنا مُتأخرة لما تملكه من ثروات مادية، ومعنوية وكفاءات مهنية وادارية .

الاخوات والأخوة الحضور

إن إئتلافنا في قائمة التحالف الكوردستاني في نينوى يتألف من اربعة أحزاب لها باع طويل في العمل السياسي والتشريعي ولها خبراتها في هذا المجال، ونطمح للمزيد من خلال تحالفنا وتشكيلنا إئتلافا موحداً لخوض الانتخابات القادمة لمجلس النواب العراقي الفدرالي .

لقد تم اختيار شعار القائمة ليمثل الرفاهية والمعرفة والصلابة والتسامح والاخوة بين المكونات ، كما يمثل قرص الشمس والذي يعتبر التغيير القادم واشراق شمس الحرية على العراقيين .

ايها الاخوة

لقد وضعنا اولويات عمل لقائمة التحالف الكوردستاني في نينوى، وبمقدمتها تعزيز الاخوة ومحاربة الافكار التعصبية العنصرية والابتعاد عن التخندق الطائفي واحترام التنوع (القومي والديني والثقافي واللغوي)، والتزام الدولة ومؤسساتها بقيم التعددية، مع وضع الضوابط الأمنية الحازمة لمنع التهجير والتغيير السكاني، والعمل من اجل الديمقراطية في العراق الفدرالي، كما العمل من اجل تفعيل مواد الدستور الدائم وعدم الخروج عن بنوده كدستور عراقي فدرالي متكامل، وخصوصا المادة 140 التي تنهي الكثير من المشاكل والخلافات على المستويين العام والخاص في الدولة العراقية الفدرالية ، كما استكمال تشريع القوانين المنظمة والمفسرة لعمل الدستور بما يعزز البناء الديمقراطي للدولة والتعددية الحقيقية ويحقق العدالة ويفعل سيادة القانون والنزاهة ويعزز دور المؤسسات القضائية باستقلالية كاملة.

وللقائمة 243 وقفتها مع تطوير الاقتصاد العام للبلد بإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني وتنويع قاعدته الانتاجية وفق خطة استراتيجية تنموية شاملة ، وتعزيز دور القطاع الخاص والاهتمام بالقطاعات الاخرى على حد سواء . وللمرأة حصتها في برنامجنا من خلال المساواة التامة مع الرجل ، وتمكينها وتفعيل دورها في إدارة الشأن العام، وتشريع القوانين التي تكفل مشاركتها في اتخاذ القرارات وتنفيذها، وإزالة كل أشكال التمييز والعنف الأسري والتهميش في أوضاعها الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية، و تفعيل مشاركة الشباب في إدارة الشأن العام، وتنمية وتوظيف طاقاتهم الكامنة في الإبداع والعطاء والبناء.

كما اكدنا على تطبيق مبادىء العدالة الانتقالية وتوطيد السلم الاهلي والتعددية السياسية والاجتماعية، وحصر مهمة التحقيق بالسلطة القضائية، واحترام استقلاليتها، والعمل من اجل الاستقرار الامني .

الاخوة الحضور…….

نتمنى أن تتنافس جميع الكتل والأحزاب السياسية والمنظمات المشاركة في الانتخابات للحصول على مقاعد في مجلس النواب القادم بأسلوب دعائي وإعلامي مهني حر نظيف خارج عن أسلوب التشهير، والتسلق على أكتاف الغير، بأسلوب مبدئي وأخلاقي مقبول .

في الختام نؤكد عهدنا بأهلنا وجماهيرنا في المحافظة للمشاركة الفعلية بالأنتخابات واختيار الأشخاص المؤهلين للعمل بكفاءة ومهنية كما نطالب المرأة والشباب بالحضور الفعلي للأنتخابات وإعطاء صوتهم لمن يجدوه يستحق ، كوننا نرى بان الشعب العراقي عامة وجماهير نينوى خاصة تواقين للتغيير ولا يأتي التغيير الا من خلال المشاركة الفاعلة بالانتخابات التي هي الوسيلة الديمقراطية الوحيدة لأجراء التغيير .

 

عن الكاتب

عدد المقالات : 7492

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى