فيفا يعاقب ريال وأتليتيكو مدريد بالمنع من التعاقد مع لاعبين جدد لعام كامل


نادي بابل
فيفا يعاقب ريال وأتليتيكو مدريد بالمنع من التعاقد مع لاعبين جدد لعام كامل

اسبانيا (CNN)—

عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قطبا مدينة مدريد الاسبانية، الريال والأتلتيكو، بالمنع من التعاقد مع لاعبين جدد، إلى غاية يوليو/تموز 2017، ممّا يعني أن الفريقين سيحرمان من التعاقد مع وجوه جديدة في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2016 والانتقالات الشتوية لعام 2017، في حال تأكدت العقوبة.

وفضلًا عن المنع من التعاقد، عاقبت فيفا فريق ريال مدريد بأداء 360 ألف دولار، بينما كانت القيمة أكبر بالنسبة لأتليتيكو مدريد، الملزم بأداء 900 ألف دولار، وبرّرت فيفا قرارها بأن الفريقين خرقا عدة قوانين تخص الانتقالات الدولية وتسجيل اللاعبين القُصر وخروقات أخرى في مشاركة عدد من اللاعبين في المنافسات.

وتابعت فيفا في بيان لها إنها تسعى إلى “تقوية القوانين التي تمنع البيع الدولي للاعبين أقلّ من 18 سنة، أو تسجيل اللاعبين القصر في بلدان غير بلدانهم الأصلية، إلّا في حالات استثنائية وخاصة”، وهو القرار الذي يعيد إلى الأذهان قرارًا مماثلًا طُبق على برشلونة عام 2014.

وأصدر ريال مدريد بيانا في موقعه الرسمي يندد بهذا العقاب، جاء فيه: “غير صحيح أبدًا ما جاء في بيان فيفا، كل اللاعبين الذين يلعبون في فريق الصغار تم تسجيلهم قبل أن يتم استدعاؤهم إلى المباريات، وفق معايير الاتحاد الاسباني لكرة القدم”.

ويتيح القانون إمكانية الطعن في القرار واستئنافه، أولا في عند لجنة خاصة في فيفا، وبعدها عند المحكمة الرياضية، كما أن استثناء فترة الانتقالات الشتوية لعام 2016 من العقاب، يتيح للفريقين استقدام أسماء جديدة لتعزيز خطوطهما لأجل مواجهة تداعيات القرار إذا ما تفعيله.

عن الكاتب

عدد المقالات : 6873

اكتب تعليق

نادي بابل الكلداني في النرويج

الصعود لأعلى